شبكات التواصل الاجتماعي

انستقرام تطور تطبيق IG Shopping للتسوق لمنافسة أمازون

يبدو أن فيس بوك تريد الدخول إلى مجال التسوق على الإنترنت والتجارة الإلكترونية وهي ترغب في الإعتماد على انستقرام الذي يستخدمه الكثير من اصحاب المنتجات والأعمال للتسويق.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يبدو أن فيس بوك تريد الدخول إلى مجال التسوق على الإنترنت والتجارة الإلكترونية وهي ترغب في الإعتماد على انستقرام الذي يستخدمه الكثير من اصحاب المنتجات والأعمال للتسويق.

عمل Instagram على تطبيق مستقل جديد مخصص للتسوق، وقد علمت The Verge من مصادرها أنه سيسمح التطبيق الذي يمكن تسميته بـ IG Shopping  للمستخدمين بتصفح مجموعات البضائع من التجار الذين يتابعونهم وشرائها مباشرة داخل التطبيق، وفقًا لما ذكره شخصان على دراية بالموضوع.

لا يزال تطوير التطبيق مستمرًا، ويمكن إلغاؤه قبل إصداره، لكن مصادر على دراية بتطورها تقول إن انستقرام  تعتقد أنها في وضع جيد يمكنها من تحقيق توسع كبير في التجارة الإلكترونية.

هناك أكثر من 25 مليون شركة لديها بالفعل حسابات انستقرام، و 2 مليون منهم من المعلنين، حسبما قال رئيس قسم العمليات في فيس بوك السيدة شيريل ساندبرج في آخر مكالمات للأرباح للشركة.

يتبع أربعة من بين خمسة مستخدمي انستقرام نشاطًا تجاريا واحدًا على الأقل، وسيتيح إنشاء تطبيق مستقل للشركة توفير منزل مخصص لنشاط متزايد الشعبية على المنصة مع زيادة فرص الإيرادات.

وبمرور الوقت ، يمكن لشركة فيس بوك تقديم المزيد من الأدوات للتجار الذين يقومون ببناء أعمالهم على انستقرام، التي تتحدى مباشرة منصات التجارة الإلكترونية مثل شوبيفاي، وفقًا لشخص مطلع على تفكير الشركة.

معظم الشركات عبر الإنترنت تحتاج إلى حساب انستقرام بالفعل، يقال أنه سيستخدم العديد منهم بالتأكيد أدوات الأعمال المدفوعة إذا أصبحت متوفرة.

بعض الشركات تبيع بالفعل هذه الأدوات لمعلني Instagram على سبيل المثال، تتيح شركة Six Sixty للشركات الدفع مقابل الحصول على مساعدة في إنشاء معارض صور قابلة للزيادة، وضبط المحتوى، وجدولة الوظائف، وغيرها من الخدمات.

يحتوي متجر تطبيقات Shopify على عشرات من المكونات الإضافية المتعلقة بالترويج وإدارة الأنشطة التجارية المستندة إلى انستقرام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.