أخبار الهواتف

شاومي تعرض الإعلانات على هواتفها الذكية

إذا كنت تنوي شراء هاتف شاومي الفترة القادمة، فيبدو أنه عليك أن تعرف مسبقا أنه على عكس سامسونج سوني وعددا من الشركات العالمية التي تنتج الهواتف الذكية وتوفرها بأسعار عالية ولا تعرض الإعلانات عليها

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

إذا كنت تنوي شراء هاتف شاومي الفترة القادمة، فيبدو أنه عليك أن تعرف مسبقا أنه على عكس سامسونج سوني وعددا من الشركات العالمية التي تنتج الهواتف الذكية وتوفرها بأسعار عالية ولا تعرض الإعلانات عليها، عليك أن تتحمل العكس تماما في حالة حصلت على جهاز من العلامة التجارية الصينية.

بعد العديد من الشكايات اعترفت الشركة بأن أرخص هواتفها تعرض الإعلامات على واجهتها بما فيها تطبيق الإعدادات والموسيقى وعدد من التطبيقات الإفتراضية المدمجة في الجهاز.

وقالت الشركة ردا على العديد من الانتقادات: “لقد كانت الإعلانات وستظل جزءًا لا يتجزأ من خدمات الإنترنت التي توفرها شركة Xiaomi، وهي عنصر أساسي في نموذج أعمال الشركة. في الوقت نفسه، سنتمسك بتجربة المستخدم من خلال تقديم خيارات لإيقاف تشغيل الإعلانات ومن خلال تحسين نهجنا تجاه الإعلانات باستمرار، بما في ذلك تعديل مكان وزمان ظهور الإعلانات. فلسفتنا هي أن الإعلانات يجب أن تكون غير مزعجة، وأن المستخدمين لديهم دائمًا خيار تلقي عدد أقل من التوصيات”.

يعلم معظم الأشخاص المطلعين على شاومي أن خطة الشركة التجارية لا تستند إلى تحقيق أرباح من مبيعات الأجهزة. تبيع الشركة الصينية الهواتف بأسعار منافسة، مثل Pocophone F1 الجديد، بشكل أساسي كوسيلة لجعل الأشخاص يستخدمون خدماته وتوجيههم نحو مشاريعه الأخرى عبر الإنترنت وتجارة التجزئة.

في هذا السياق، فإن موقف الشركة من التعامل مع الإعلانات كجزء أساسي من عملياتها أمر منطقي. لكن ينطوي على خطر استبعاد المستخدمين إذا فشل في الارتقاء إلى هدفه المتمثل في إعلانات “غير مزعجة”. أشار مستخدم Reddit في السؤال إلى أنه قام بتعطيل خيار التوصيات المزعوم الذي يضخ هذه الإعلانات، ولكن هذا لم يمنعهم من الظهور.

واشتى البعض من أن الإعلانات التي تظهر على التطبيقات الافتراضية كثيرة ومزعجة، بينما يفترض أن تتحرك الشركة لتحسين الأمر في أسرع وقت ممكن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.