أخبار تقنية

جي ميل يجمع المعلومات عنك لصالح جهات خارجية

لقد تمكنت مئات التطبيقات من مسح ومشاركة البيانات من صناديق البريد الإلكتروني لحسابات جي ميل، كما كشفت جوجل.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

لقد تمكنت مئات التطبيقات من مسح ومشاركة البيانات من صناديق البريد الإلكتروني لحسابات جي ميل، كما كشفت جوجل.

في رسالة إلى المشرعين الأمريكيين، والتي تم الإعلان عنها يوم الخميس، أوضحت جوجل أن مطوري الجهات الخارجية قادرون على الوصول إلى البيانات ومشاركتها من حسابات Gmail، على الرغم من أن الشركة قالت إنها تقوم بفحص أي أطراف ثالثة تم منحها حق الوصول.

يحدث المسح في صندوق البريد الوارد على الرغم من إنهاء جوجل لممارستها لمسح البريد الإلكتروني المثيرة للجدل قبل عام.

وكتبت سوزان موليناري، رئيسة السياسة العامة الأمريكية في جوجل، في الرسالة التي اطلعت عليها “وول ستريت جورنال” لأول مرة: “قد يشارك المطورون البيانات مع أطراف ثالثة طالما أنهم يتمتعون بالشفافية مع المستخدمين حول كيفية استخدامهم للبيانات”.

وقالت جوجل على مدونتها: “نجعل من الممكن للتطبيقات من مطورين آخرين التكامل مع جي ميل مثل برامج البريد الإلكتروني ومخططي الرحلات وأنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM)، بحيث يكون لديك خيارات حول كيفية الوصول إلى بريدك الإلكتروني واستخدامه”.

قالت السيدة فراي إنه قبل أن يتمكن أي تطبيق غير تابع لشركة جوجل من الوصول إلى رسائل Gmail الخاصة بشخص ما، فإنه يمر عبر “عملية مراجعة متعددة الخطوات” تتضمن تقييم سياسة خصوصية التطبيق لضمان أنه تطبيق قانوني.

وهو ما كتبته على المدونة: “قبل أن يتمكن تطبيق غير تابع لـ Google من الوصول إلى بياناتك، نعرض شاشة أذونات تُظهر بوضوح أنواع البيانات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها وكيفية استخدامها لهذه البيانات”.

المشكلة أنه يمكن لهؤلاء المطورون مشاركة المعلومات التي حصلوا عليها مع أطراف أخرى وهنا تكمن المشكلة الأكبر فقد يعمل هؤلاء على بيع البيانات التي يحصلون عليها أو استخدامها لأغراض مسيئة اخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.