مواصفات و أسعار

الكاميرتان LUMIX S1R وLUMIX S1 الجديدتان من باناسونيك

في الأسواق العالمية مطلع عام 2019

جوالك – مواصفات وأسعار

كشفت باناسونيك، عن كاميراتي LUMIX S1R وLUMIX S1 اللتين تمثلان طرازين مطوّرين لكاميرتها الرقمية الأولى المزوّدة بعدسة أحادية عديمة المرايا ومستشعر صور بالإطار الكامل.

تم تزويد كلتا الكاميرتين بأول خاصيةٍ في العالم لتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار)، ونظام مٌثبّت الصورة المزدوج (Dual I.S).

الكاميرتان LUMIX S1R وLUMIX S1 الجديدتان من باناسونيك
الكاميرتان LUMIX S1R وLUMIX S1 الجديدتان من باناسونيك

وتعتزم باناسونيك إطلاق الكامرتين في الأسواق العالمية مطلع عام 2019، وذلك كجزءٍ من سلسلة كاميرات LUMIX S الرقمية.
وتشمل المزايا الرئيسية لكاميراتي LUMIX S1R وLUMIX S1 المطوّرتين حديثاً ما يلي:
1. قدرات تعبيرية عالية الدقة مع مستويات عالية من التعبير بفضل مستشعر الصور بالإطار الكامل (قياس 35 ملم) المطوّر حديثاً، ومحرّك معالجة الصور. (وحدات بكسل فعالة: تقريباً 47 ميجابكسل لكاميرا LUMIX S1R، و24 ميجابكسل لكاميرا LUMIX S1).
2. أول خاصيةٍ في العالم لتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار) في كاميرا رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا ومزوّدة بمستشعر صور بالإطار الكامل.
3. أول كاميرا في العالم مزوّدة بمستشعر صور بالإطار الكامل ونظام مٌثبّت الصورة المزدوج (Dual I.S)، مما يعني إمكانية حملها باليد لالتقاط صورٍ مذهلة حتى في ظروف الإضافة المنخفضة وللمسافات البعيدة، وهو ما كان يتطلّب سابقاً استخدام حاملٍ ثلاثي القوائم أو معدات أخرى.
4. منفذ مزدوج لبطاقات الذاكرة من نوع XQD وSD، والتي تعتبر الأولى من نوعها لشركة باناسونيك، بالإضافة إلى شاشة عرض LCD متينة وثلاثية المحاور، مما يعزز سهولة استخدام الكاميرا ويدعم تجارب التصوير الفوتوغرافي الاحترافية وتسجيل مقاطع الفيديو.
5. قاعدة إل ماونت من شركة لايكا، مما يتيح استخدام العدسات القابلة للتبديل التي تلبي مواصفات حوامل إل ماونت الخاصة بالشركاء لايكا وسيجما. كما يتم تعزيز القدرات التعبيرية عن طريق زيادة خيارات العدسات القابلة للتبديل.
هذا وستعمل باناسونيك أيضاً على توسيع مجموعتها من العدسات المتوافقة مع سلسلة كاميرات LUMIX S الرقميّة، وذلك من خلال تطوير أكثر من 10 عدسات بحلول عام 2020، بما يشمل عدسة بؤرية ثابتة قياس 50 مم/ فتحة قياس 1.4، وعدسة تقريب نموذجيّة قياس 24-105 مم، وعدسة تقريب فوتوغرافية قياس 70-200 مم.
وبالنسبة إلى سلسلة كاميرات LUMIX G المزوّدة بعدسات ميكرو رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا من فئة 3/4 (Micro Four Thirds)، فقد باشرت باناسونيك تطوير عدسة LEICA DG VARIO-SUMMILUX قياس 10-25 ملم/ فتحة قياس F1.7، والتي ستضمّن للمستخدمين أول ميزة تقريب في العالم بفتحة عدسة قصوى قياس F1.7 لكامل نطاق التصوير.
علاوةً على ذلك، ستتوفر خدمات الدعم للمصورين المحترفين، والتي بدأت في اليابان في أبريل من العام الماضي، على أن تتوافر في أوروبا والولايات المتحدة هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.