أخبار تقنية

بمناسبة مرور 20 عام على ولادة جوجل هذه هي المميزات الجديدة

قدمت جوجل خلاصة أخبار أكثر تخصيصًا لتطبيقها على الجوّال كجزء من التحديثات الرئيسية لمحرك البحث المرتبط بالذكرى العشرين لإطلاق محرك البحث.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

قدمت جوجل خلاصة أخبار أكثر تخصيصًا لتطبيقها على الجوّال كجزء من التحديثات الرئيسية لمحرك البحث المرتبط بالذكرى العشرين لإطلاق محرك البحث.

ستعرض الخلاصة، التي يطلق عليها Discover، مستخدمي محتوى منظم رسمي على نسخة المحمول، بما في ذلك الأخبار، والرياضة، ومقاطع فيديو يوتيوب بناءً على اهتمامات المستخدمين عند تسجيل الدخول.

أعلنت شركة الإنترنت العملاقة هذا الإعلان كجزء من سلسلة من التحديثات التي تقول إنها ستجعل محرك البحث الخاص بها الأكثر استخدامًا حاليًا على الويب إضافة إلى جعله “أكثر سهولة ومفيدا للناس في كل مكان”.

قدمت جوجل أولاً موجزًا إخباريًا للمحتوى الرائد في العام الماضي، ولكن هذا التحديث سيعرض للمستخدمين المزيد من المحتوى “دائم الخضرة”، وهو ليس جديدًا ولكن يعتقد التطبيق أنه سيثير اهتمام المستخدم.

سيعمل التحديث أيضًا على تمكين المستخدمين من تعديل أنواع المحتوى المعروضة لهم عن طريق نقل شريط تمرير جديد يظهر على البطاقات في الخلاصة لأعلى ولأسفل، مشيرًا إلى ما إذا كان المستخدمون يرغبون في رؤية أكثر أو أقل من هذا النوع من المحتوى.

وكجزء من الإعلانات، كشفت الشركة أيضًا عن ميزات جديدة لمساعدة المستخدمين على تنفيذ ما أسمته “الرحلات” الطويلة في البحث، مما يمكنهم من تتبع خطوات البحث من خلال بطاقات نشاط جديدة مرئية لهم فقط، مما يسمح لهم بالعودة بسرعة إلى عمليات البحث الأخيرة.

يجري أيضًا تجديد البحث عن الصور والمرئية، مع الشراكة بمبادرة مفتوحة المصدر لمشروع AMP، والذي يسمح لأي شخص بإنشاء مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ونشرها عبر الإنترنت.

وستبدأ صور جوجل وخلاصة “Discover” في عرض بعض هذه القصص المرئية من الآن فصاعدًا.

كما سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقديم المزيد من نتائج البحث المرئي، وتقديم مقاطع فيديو مميزة إذا وجد محرك البحث أي شيء يعتقد أنه مرتبط ببحث المستخدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.