شبكات التواصل الاجتماعي

فيس بوك تشارك رقم هاتفك الأمني مع المعلنين

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لقد كانت عمليات جمع ومشاطرة البيانات الخاصة بفيس بوك خاضعة للتمحيص منذ فترة، قائمة معضلات الخصوصية التي واجهتها طويلة جدًا، لكن الكشف الأخير هو وضع الناس على حافة الهاوية.

يبدو الآن أنها اضطرت إلى تأكيد أن أرقام الهواتف التي يستخدمها الأشخاص للمصادقة الثنائية هي جزء من الحزمة التي يمكن للمعلنين استخدامها للمجموعات المستهدفة بدقة أكبر.

بينما يفترض مستخدمو فيس بوك أن المعلومات التي يقدمونها كجزء من ملفاتهم الشخصية يمكن استخدامها من قبل المعلنين، حيث أن الرقم المستخدم لأغراض أمنية تم تسليمه إلى الشركات يعتبر حقًا خطوة بعيدة جدًا.

تسمح هذه “الخدمة” لشركة لديها رقمك باستهدافك تحديدًا بإعلان، لنفترض أنك اتصلت بمزود خدمة الإنترنت لتشكو من مشكلات الاتصال، ويمكنه استخدام هذا الرقم لعرض إعلانك على فيس بوك لخياره على الإنترنت الأفضل والأسرع والأغلى، إذا كنت تستخدم الرقم نفسه للمصادقة الثنائية، من السهل معرفة السبب الذي يجعل الناس يجدون خرقًا للخصوصية.

وفقًا لفيس بوك، فإن هذه السياسة والخطوة لم تكن مخفية وإذا أراد المستخدمون إلغاء الاشتراك، يمكنهم استخدام طريقة أخرى للمصادقة الثنائية.

ويعني هذا حاليًا استخدام تطبيق مصادقة من جهة خارجية، وهو شيء لا يلجأ إليه سوى عدد قليل من مستخدمي المنصة الإجتماعية الأكبر في العالم. يبدو أن الموقع الشهير يعتبر الممارسة مقبولة تمامًا ولا يخطط لوقفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.