أخبار الهواتف

كم يحتاج الإماراتيين والسعودية من العمل لشراء آيفون اكس اس؟

من الأكيد أن أحدث هواتف آيفون باهظة الثمن وهي مكلفة بشكل عام، وهذا ما يجعل الحصول عليها صعبا لكثيرين على الأقل.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

من الأكيد أن أحدث هواتف آيفون باهظة الثمن وهي مكلفة بشكل عام، وهذا ما يجعل الحصول عليها صعبا لكثيرين على الأقل.

أسعار آيفون الرائدة الجديدة تبدا من 1000 دولار ويصل سعر النسخة الأكبر حجما والأكبر سعة إلى 1400 دولار أمريكي.

أجرت شركة picodi المتخصصة في سوق التجارة الإلكترونية دراسة لمعرفة عدد الأيام التي يتطلب من المواطن السعودي أن يعملها ليكسب ما يكفي لشراء أحدث جهاز آيفون اكس اس.

شملت الدراسة أيضا عدد الايام التي على المواطن الإماراتي أن يعمل فيها لتوفير سعر هذا الجهاز وهناك العديد من الدول الأخرى على الخريطة نفسها.

قالت الدراسة إن المواطن السعودي يجب عليه العمل 9.1 يوما ليتمكن من شراء الجهاز الذي أعلن عنه حديثا ويعد أجدد إنتاجات آبل.

بينما في المقابل على المواطن الإماراتي العمل 7.6 يوما ليتمكن من شراء الجهاز الذي أعلن عنه حديثا وأحدث ابتكارات الشركة.

يذكر أن آيفون اكس يتميز بمعالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionic كما أنه يتوفر بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت فيما تتوفر نسخة أخرى بحجم 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، وهناك نسخة ثالثة بحجم 512 جيجا بايت بنفس الذاكرة العشوائية.

يتميز الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل مع دعم فلاش ثنائي ودعم ميزة التركيز التلقائي والتعرف على الوجوه، وتسجيل فيديوهات 2160 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية. في المقابل هناك الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميغا بيكسل والتي تستطيع تصوير فيديوهات بدقة 1080 بيكسل.

ومن المزايا الأخرى التي يقدمها هذا الجهاز نجد أيضا بطارية أفضل من آيفون اكس فيما يدعم البلوتوت 5.0 وميزة الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot.

وبالحديث عن الشاشة فهي لمسية وبحجم 5.8 إنش وبدقة 2436 في 1125 بيكسل وهي التي تدعم 16 مليون لون وتعدد اللمس من نوع Super AMOLED، وهي تأتي مع طبقة حماية تزيد من قوتها وتماسكها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.