أخبار تقنية

أرباح الإتصالات في الإمارات ستصل للمستويات قياسية بفضل الجيل الخامس

يمكن لمشغلي الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على عائدات محتملة بقيمة 3.3 مليار دولار (12.11 مليار درهم) من رقمنة الصناعات باستخدام تقنية الجيل الخامس، وفقًا لتقرير إريكسون.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

يمكن لمشغلي الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على عائدات محتملة بقيمة 3.3 مليار دولار (12.11 مليار درهم) من رقمنة الصناعات باستخدام تقنية الجيل الخامس، وفقًا لتقرير إريكسون.

سوف تقوم تقنية الجيل الخامس المتنقلة بتوصيل المزيد من الآلات أكثر من الأشخاص في الوقت الحقيقي من خلال إنترنت الأشياء وتحويل المساحة الصناعية. وقد تم بناء تقنيات المحمول السابقة مثل شبكات الجيل الثالث والرابع للتفاعل البشري، ولكن الجيل الخامس ستسمح للصناعات بتقطيع الكابلات إلى أجهزتها باستخدام ذكاء السحابة.

ووفقاً للتقرير، فإن إمكانات النمو في الصناعة في الإمارات مدفوعة برقمنة قطاع التصنيع، حيث ساهمت بنسبة 18 في المائة من الإيرادات المحتملة بحلول عام 2026، تليها 16 في المائة في الطاقة والمرافق، و 12.5 في المائة للسلامة العامة بنهاية نفس الفترة.

ستطلق شركة اتصالات الجيل الخامس للخطوط اللاسلكية والثابتة (الصوت والإنترنت والخط الثابت) للمستهلكين هذا العام، لكنها ستكون متاحة للمحمول ابتداء من العام المقبل.

قام المشغل المقيم في أبوظبي بتركيب محطة (هوائية) أساسية في موقع إكسبو 2020 وسيختبر ويعرض خدماته وتقنياته الخاصة.

وقال رافيا إبراهيم، رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، إن التحول الرقمي يحدث في كل صناعة تقريبًا، ما يعطل ويخلق نماذج أعمال جديدة، وشبكات الجيل الخامس هي المفتاح الأساسي لهذا التحول.

ويصف الخبراء في صناعة الإتصالات أن الجيل الخامس هو ابتكار كبير مثل الكهرباء وأن هذا الجيل ليس فقط ترقية لشبكات الجيل الرابع بل إنه تحول كبير وسيكون تاريخي.

وعلاوة على ذلك قال إن الجيل الخامس ستغير الطريقة التي تحدث بها المعلومات عندما تكون قد قمت بتوصيل المباني، والطرق المتصلة، والسيارات المتصلة والمدن الذكية وإيصال دبي إلى مرحلة مختلفة.

قال Turgut Erkul، رئيس قسم تطوير الشبكات وحلول النقل في Ericsson، إن الجيل الخامس لا تتعلق بالسرعة فقط، بل أيضًا بالكمون، والكفاءة، والموثوقية العالية، وعدد الأجهزة المتصلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.