مشاكل و حلول

لماذا لا تتوفر تقنية eSIM في هواتف آيفون الجديد بالإمارات العربية المتحدة؟

طرحت آبل هواتف آيفون الجديدة في الإمارات العربية المتحدة حيث بدأت بتوفيرها في المتاجر منذ 21 سبتمبر الجاري.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

طرحت آبل هواتف آيفون الجديدة في الإمارات العربية المتحدة حيث بدأت بتوفيرها في المتاجر منذ 21 سبتمبر الجاري.

بطاقة eSIM هي شريحة رقمية تتيح للمستخدمين تنشيط خطة خلوية من مشغل شبكة الجوّال دون الحاجة إلى استخدام شريحة SIM فعلية، وهذه الميزة تم تضمينها في كل من آيفون اكس اس و آيفون اكس اس ماكس، لكنها لا تعمل لعملاء آبل في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت اتصالات في بيان رسمي منها: “نعمل مع شركة آبل لجعلها متاحة للعملاء في المستقبل القريب”.

وقال إتصالات دو في بيان أن أجهزة eSIM لن تكون متاحة على شبكتها في الإمارات.

وقالت الشركة إنها تعمل بنشاط مع هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة الاتصالات المتنقلة العالمية (GSMA) وهي مجموعة تجارية تمثل مشغلي الشبكات باستخدام تقنية جي إس إم (GSM) وشركاء التكنولوجيا من أجل جلب التكنولوجيا إلى عملائها.

ووفقًا لموقع آبل على الويب ، فإن دولًا مثل النمسا وهنغاريا وكندا والهند وكرواتيا وإسبانيا وجمهورية التشيك والمملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة تدعم تقنية eSIM.

لا تدعم جميع شركات الجوال خدمة eSIM، قد يتم تعطيل استخدام eSIM في آيفون عند شرائه من بعض شركات الاتصالات حتى في البلدان الداعمة لها.

هذا يدفع شركات الإتصالات في الإمارات للعمل على دعم الميزة الجديدة مع الوضع بعين الاعتبار ان تكون متوافقة مع القوانين الجاري بها العمل في الدولة وأن لا تشكل التقنية خطرا على المستهلكين وعملاء الشركة بأي شكل من الأشكال.

تتمتع شركات الإتصالات في الإمارات بالسبق نحو دعم التقنيات الجديدة، ولهذا سنرى هذه الميزة في أسرع وقت ممكن وتمكين مستخدمي أجهزة آبل الجديدة وأي هواتف أخرى تدعمها من الاستفادة منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.