أخبار تقنية

ترقية خدمة DubaiPay بدعمها تقنية بلوك تشين

تعمل السلطات المختصة في الإمارات العربية المتحدة على دمج تقنية بلوك تشين في تطبيق الهاتف الذكي الخاص بتطبيقات مدفوعات التجزئة DubaiPay، مما يتيح إجراء عمليات الدفع والتسوية في الوقت الفعلي.

جوالك دوت كوم –  أخبار تقنية

تعمل السلطات المختصة في الإمارات العربية المتحدة على دمج تقنية بلوك تشين في تطبيق الهاتف الذكي الخاص بتطبيقات مدفوعات التجزئة DubaiPay، مما يتيح إجراء عمليات الدفع والتسوية في الوقت الفعلي.

قام مكتب دبي الذكية (SDO)، الذي تم تطويره بالتعاون مع دائرة المالية في دبي (DoF)، بإطلاق النظام يوم الأحد مع بيان صحفي يصفه بأنه “ترقية مدعومة لنظامنا المالي (Dubaipay)”.

تعتمد إجراءات DoF الحالية على قيام الموظفين بالتحقق فعليًا من المدفوعات المجمعة من بوابات مختلفة لتسوية المعاملات يدويًا قبل تسويتها، وتشمل هذه العملية المكثفة خصمًا من الرسوم قبل تحويل المبلغ المتبقي إلى السلطة المعنية بالإشراف، بما يصل إلى 45 يومًا.

وفي حديثه إلى أخبار الخليج، قال ميرا سلطان عبيد عبد الرحمن، مدير دائرة تمكين الخدمات الذكية في حكومة دبي الذكية، إن المحور البارز هو زيادة كفاءة الحكومة “من خلال نقل جميع المعاملات إلى شبكة بلوك تشين” حيث سيتم تكليف إدارة الشؤون المالية بالحفاظ على عين على التسويات والمستوطنات والنزاعات والمبالغ المستردة وغيرها من المسائل المتعلقة بالدفع.

تدعم بوابة دبي باي على أكثر من 40 جهة، بما في ذلك 27 جهة حكومية و 14 وكالة غير حكومية، مرتبطة بالبرنامج، كما جمعت البوابة 13 مليار درهم (35 مليون دولار) من 9.4 مليون صفقة، بزيادة 17٪ في عام 2017.

لقد تم اختبار “نظام تسوية وتسديد الدفع” من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) وهيئة تنمية المعرفة والتنمية البشرية (KHDA). وقد قامت الوكالتان الحكوميتان – الأولى للانضمام إلى منصة بلوك تشين بمعالجة ما يزيد عن 5 ملايين عملية على أساس لامركزي.

وأضاف البيان أن عددا من الوكالات الحكومية بما في ذلك شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومطار دبي الجوي وجمارك دبي وبلدية دبي وغيرها من الهيئات الحكومية المحلية ستنضم إلى منصة بلوك تشين في المستقبل القريب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.