شبكات التواصل الاجتماعي

تويتر بفلوس …الشائعة التي أقلقت المستخدمين في السعودية

وصل ليلة أمس الثلاثاء إلى المواضيع الشائعة في السعودية موضوع تويتر بفلوس حيث تصدر المركز الأول على القائمة واستمر الأمر غلى الساعات الأولى من صباح اليوم.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

وصل ليلة أمس الثلاثاء إلى المواضيع الشائعة في السعودية موضوع تويتر بفلوس حيث تصدر المركز الأول على القائمة واستمر الأمر غلى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وانتشر وسم #تويتر_بفلوس حيث جاءت أغلب معظم التغريدات لتدين الخطوة المزعومة من الشركة الأمريكية، ولا نعرف مصدر هذا الخبر الذي لم تعلن عنه تويتر في حسابها ولا عبر البيانات الصحفية التي يتم توزيعها على المواقع الإلكترونية.

وتساءل الكثير من المستخدمين في السعودية عن مصير تواجدهم على المنصة بعد أن قررت الشركة اتخاذ خطوة جعل استخدام الخدمة مدفوعة.

وصول الوسم إلى المواضيع الشائعة جعل كثيرون يصدقون هذه الشائعة أوز الخبر المزيف الذي لا أساس له من الصحة.

كتب مغرد: “عن نفسي أتوقع اذا فعلا راح يطلبوا مقابل مادي، فقط راح يطلبوا من الناس اللي تبغى خاصيات او مميزات إضافية راح يعلنوا عنها من قبل… وما أتوقع انه راح يكون اجباري انك تدفع حتى تستخدم المنصة مثل ما يتوقعه معظم المغردين”.

وتعد هذه التغريدة ايجابية وهي من التغريدات القليلة التي اعترضت عن الشائعة وحاولت أن تبين للمستخدمين أن الخبر غير صحيح.

لكن أغلب التفاعل والمتابعات كانت من حصيلة الحسابات التي انساقت وراء الخبر وبدأت تحذر منه وتنر وتتداوله على أوسع نطاق ممكن.

وغرد آخر: “أتوقع تكون بداية النهاية لتويتر لو تم إقرار رسوم على استخدامه تدفع من قبل الأفراد، أما لو اقرت على المشغلين فالموضوع سيعود على المستهلك بطريقه غير مباشره ويكون اهون واخف كضرر”.

ويعد هذا منطقيا حيث الخدمة مبنية على أنها مجانية وفي حالة قررت الشركة الأمريكية أن تعمل على جعل خدمتها مدفوعة ستفقد أغلب المستخدمين النشيطين وهذا ليس في صالحها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.