شبكات التواصل الاجتماعي

فيس بوك يقتبس ميزة الأصدقاء على الخرائط من سناب شات

عاد فيس بوك ليمارس بعض هوايته، خصوصا في ما يتعلق بالنسخ من خدمات المنافسين وتحديدا سناب شات الذي لم ينجح في الإستحواذ عليه.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

عاد فيس بوك ليمارس بعض هوايته، خصوصا في ما يتعلق بالنسخ من خدمات المنافسين وتحديدا سناب شات الذي لم ينجح في الإستحواذ عليه.

الآن يختبر Facebook عملية إعادة تصميم مهمة لميزة الأصدقاء القريبون والتي تشبه إلى حد كبير خريطة Snap والذي حل محل عرض قائمة للأحياء والمدن الأصدقاء مع خريطة تجمع الأصدقاء معا عن طريق المدينة.

يفتح زر “قائمة العرض” الشاشة الرئيسية السابقة، ولكن في كلا العرضين، يمكنك فقط مشاهدة موقع صديق تقريبي في حي أو مدينة فقط، وليس إحداثياتهما بالضبط.

وأكدت الشركة الأمريكية لـ TechCrunch على أنها “نختبر تصميمًا جديدًا للأصدقاء المجاورين، وهي أداة استخدمها الأشخاص على مدار السنوات الأربع الماضية لمقابلة أصدقائهم شخصيًا، يتمتع الأشخاص بالتحكم الكامل في ما إذا كانوا سيستخدمون الميزة أم لا، يمكنهم تشغيلها أو تعطيلها بسهولة”.

يشجع هذا البيان بصرامة إعدادات الخصوصية التي يوفرها فيس بوك لأصدقاء “الأصدقاء القريبين” بينما يحث الأشخاص على الرجوع إليها وتفعيلها فعليًا.

السبب وراء إضافة فيس بوك لهذه الميزة هو رغبته في المحافظة على المستخدمين الشباب والمراهقين الذين يتجهون إلى استخدام سناب شات و انستقرام وتطبيقات أخرى.

قد يؤدي فتح المزيد من الأشخاص لمشاركة موقعهم في الوقت الفعلي إلى فتح فرص جديدة لاستهداف الإعلانات المحلية.

ويمكن أن يستفيد فيس بوك من إظهاره أنه يفتح اتصالات ذات مغزى نظراً لمشاكله التجارية الأخيرة بعد التدخل في الانتخابات ومشاكل الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية.

من شأن إضافة هذه الميزة إلى تطبيق فيس بوك أن يتبعه قيام الشركة بإضافة ميزة مماثلة إلى انستقرام الذي تنافس به في الأساس سناب شات.

وتراهن الشركة الامريكية على سياستها في نسخ المزايا من المنافسين في تحطيمهم وتقديم كل المزايا التي تجعل المستخدمين على خدماتها لا يرغبون في الإنتقال إلى أي منصة أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.