شبكات التواصل الاجتماعي

الأوامر الصوتية قادمة إلى فيس بوك ماسنجر

يعمل فيس بوك على إدخال بعض التحسينات الجديدة على فيس بوك ماسنجر، ولعل أكثر هذه الميزات الجديدة إثارة للاهتمام هي الأوامر الصوتية التجريبية.

جوالك دوت كوم –  شبكات التواصل الاجتماعي

يعمل فيس بوك على إدخال بعض التحسينات الجديدة على فيس بوك ماسنجر، ولعل أكثر هذه الميزات الجديدة إثارة للاهتمام هي الأوامر الصوتية التجريبية.

وفقًا لرمز تطوير تطبيق أندرويد على ماسنجر، يمكن أن تحتوي الإصدارات المستقبلية من التطبيق على زر “مساعد” في M والذي سيتم استخدامه لتنشيط الأوامر الصوتية.

لم يتم الكشف عن تفاصيل وظيفة الميزة، ومن المرجح أن تكون قيد التطوير قد تتضمن بعض الفوائد الواضحة إنشاء رسائل أثناء القيادة، مما يجعل استخدام ماسنجر أسهل بالنسبة لذوي الإعاقات المعينة، أو حتى قدرات الترجمة.

على الرغم من أن فيس بوك غير مستعد لإعلان أي شيء حول مستقبل الأوامر الصوتية لـ Messenger، فقد أكدت الشركة أن البرنامج قيد الاختبار داخليًا.

غالبا ما تعمل الشركة الامريكية على اختبار المميزات الجديدة قبل اعتمادها وهي لا تصرح أو تكشف عموما عن خططها لتطوير منتجاتها.

بالنظر إلى عدد الخيارات المختلفة التي يملكها المستخدمون لخدمات المراسلة، ليس من المستغرب أن يتوق فيس بوك إلى طرح طرق لإغراء المستخدمين بعيدًا عن iMessage أو المنافسين الآخرين.

بعض هذه الميزات ليست دائمًا ناجحة  ولكن قد تكون الأوامر الصوتية ناجحة. بخلاف بعض المفاهيم الأخرى التي حاول فيها فيس بوك النجاح معها مثل دمج الألعاب في ماسنجر، لن تشتت الأوامر الصوتية المستخدمين عن التجربة الأساسية لاستخدام الخدمة. بدلاً من ذلك، سيوفرون ببساطة طريقة جديدة للمستخدمين لاستخدام ماسنجر أثناء القيادة أو عدم القدرة على كتابة رسالة.

بالطبع ، ليس هناك ما يضمن أن الأوامر الصوتية ستأتي إلى Messenger في أي وقت قريب. قد تكون جاهزة في غضون أسابيع أو قد يتم إطلاقه في وقت ما من العام المقبل.

من ناحية أخرى، من المحتمل ألا ترى هذه الميزة ضوء اليوم غالبًا ما تجري الشركات اختبارات داخلية للميزات الجديدة والعديد من هؤلاء المستخدمين لا يصلون إلى المستخدمين العامين، إذا شعر فيس بوك أن الأوامر الصوتية ليست مناسبة لهذه الخدمة من الأكيد انه سيلغي الخطط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.