أخبار تقنية

تسجيل الدخول إلى جوجل ومتصفح كروم معا

يعد جوجل كروم من المتصفحات الأكثر شعبية في العالم، وهو يحصل على المزيد من التحديثات من جوجل التي تطوره.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

يعد جوجل كروم من المتصفحات الأكثر شعبية في العالم، وهو يحصل على المزيد من التحديثات من جوجل التي تطوره.

وقد قررت الشركة الأمريكية العمل على اطلاق تحديث جديد للمتصفح من شأنه أن يسهل من تجربة التصفح والدخول إلى حساب جوجل والمتصفح معا.

الآن، عندما يسجل المستخدمون الدخول إلى موقع جوجل الإلكتروني، سيتم تسجيل دخولهم تلقائيًا إلى المتصفح، وهي الميزة التي أثارت بعض المخاوف لدى شريحة من المستخدمين.

ولعرض هذا التغيير، ستظهر صورة حساب المستخدم في الجانب الأيسر من المتصفح، صورة حساب جوجل الذي سجلت به الدخول هو الذي سيظهر في الصورة الشخصية للمتصفح.

وبالمثل، إذا سجلت الخروج من حسابك على جوجل، فسيتم تسجيل خروجه من Chrome أيضًا في ذات الوقت دون الحاجة منك إلى القيام بأي شيء.

وفي معرض توضيح التغيير، قالت شركة التكنولوجيا: “لقد أجرينا مؤخرًا تغييرًا لتبسيط الطريقة التي يتعامل بها Chrome مع تسجيل الدخول. والآن، عند تسجيل الدخول إلى أي موقع من مواقع الشركة، فإنك تسجل الدخول إلى Chrome بنفس الحساب”.

وأضافت: “سترى صورة حساب جوجل في واجهة مستخدم Chrome مباشرةً، حتى يمكنك مشاهدة حالة تسجيل الدخول بسهولة، عندما تسجل الخروج، إما مباشرة من Chrome أو من أي موقع ويب من جوجل، فإنك تخرج تمامًا من حسابك على جوجل الحساب”.

وأكدت الشركة أن تسجيل الدخول على موقع جوجل لن يؤدي إلى تشغيل مزامنة Chrome، وهي الميزة التي من شأنها أن تعمل على تبادل جمع البيانات من المتصفح إلى خوادم الشركة لأنشطة المستخدمين.

واستمرت الشركة: “نريد أن نكون واضحين أن هذا التغيير في تسجيل الدخول لا يعني تشغيل مزامنة كروم،  يجب على المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على بيانات مثل سجل التصفح وكلمات المرور والإشارات المرجعية المتوفرة على الأجهزة الأخرى اتخاذ إجراء إضافي، مثل تشغيل المزامنة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.