مشاكل و حلول

حل مشكلة ثغرة أمنية في مكالمات الفيديو على واتساب

من الاكيد ان أي خدمة على الإنترنت يمكن ان تعاني من ثغرات أمنية ومشاكل من شأنها في النهاية أن تضر بحسابات المستخدمين.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

من الاكيد ان أي خدمة على الإنترنت يمكن ان تعاني من ثغرات أمنية ومشاكل من شأنها في النهاية أن تضر بحسابات المستخدمين.

الفريق الأمني في واتساب تلقى ابلاغا باكتشاف ثغرة أمنية في التطبيق تتعلق بمكالمات الفيديو، يمكن استغلالها في سرقة الحسابات.

إذا أرسل أحد المهاجمون حزمة بروتوكول النقل في الوقت الفعلي غير الصحيحة، فسيؤدي ذلك إلى تلف ذاكرة الكومة للتطبيق وفتحها للهجوم. لن يتأثر مستخدمو الويب، نظرًا لأن العميل المستند إلى المتصفح يعتمد على بروتوكول WebRTC.

عثرت باحثة الأمان في جوجل، ناتالي سيلفانوفيتش، على هذا الاستغلال في أواخر آب (أغسطس) ، ولكن لا يتم الكشف عنه على نطاق واسع إلا بعد أن تم إصلاحه من قبل الفريق الأمني للشركة الأمريكية المطورة للتطبيق، قام واتساب بتصحيح العيوب في 28 سبتمبر لمستخدمي أندرويد و آيفون.

وقال متحدث باسم واتساب لوسائل الإعلام أنه لم يكن هناك أي دليل على أن الثغرة تم اكتشافها من المخربين وأنهم تمكنوا من خلالها بسرقة الحسابات، وأضاف أن الشركة “تهتم بعمق” بأمن المستخدم.

ومع ذلك، فإن هذا الخبر يضاف إلى بعض المخاوف المستمرة حول واتساب في الأسابيع الأخيرة. حذرت وكالة الاستخبارات الإسرائيلية على الإنترنت مؤخراً من طريقة اختطاف على نطاق واسع تستخدم في الحساب استفادت من صناديق البريد الصوتي المضمونة بشكل غير صحيح.

هذا لا يعني أن واتساب معرض للخطر بشكل فريد ومع ذلك، فإنه يشير إلى أن المستخدمين يريدون أن يكونوا أكثر يقظة، سواء في تأمين معلومات حسابهم ورفض قبول المكالمات من الغرباء.

من غير المستبعد أن تكون الثغرة الأمنية موجودة في تطبيقات منافسة أخرى لتطبيق الدردشة الشهير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.