أخبار تقنية

دبي تستضيف مؤتمر Hack In The Box للأمن الإلكتروني

خلال الفترة من 25 حتى 28 نوفمبر 2018

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أعلنت شركة هاك إن ذي بوكس Hack In The Box، بالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني، عن عودة مؤتمر HITB2018DXB إلى دبي بعد غياب دام 8 سنوات.

سيُعقد مؤتمر HITB2018DXB ، خلال الفترة من 25 حتى 28 نوفمبر 2018 في فندق جراند حياة دبي، وسيضم نخبة رفيعة المستوى من كبار المتحدثين في مجال الأمن الإلكتروني من جميع أنحاء العالم، والذين سيبحثون ويناقشون مجموعة من أحدث التطورات في هذا المجال.

مؤتمر Hack In The Box للأمن الإلكتروني
مؤتمر Hack In The Box للأمن الإلكتروني

وسيُعقد المؤتمر وفق برنامجه المعتاد، حيث سيشتمل على دورات تدريبية تقنية ليومين يليها مؤتمر متعدد المسارات مدته يومين يركز على مجموعة من المجالات منها الذكاء الاصطناعي وتقنية سلسلة الكتل blockchain وورش ومساحات عمل عن القراصنة الإلكترونيين وقرية لقرصنة السيارات وغيرها من المعدات، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو HITB’s CommSec المقدمة بالتعاون مع BSides دبي، إذ توفر فرصة مجانية لمشاهدة مقاطع فيديو مدتها تتراوح بين 30-60 دقيقة، والتي سيتم بثها أيضاً مباشرة عبر موقع YouTube.
هذا ويقوم مركز دبي للأمن الإلكتروني بدعم مؤتمر HITB، وذلك في إطار المحور الرئيسي لاستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني والمتمثل في الابتكار، حيث يلتزم المركز بتشجيع الإبداع والبحث العلمي في مجال الأمن الإلكتروني، فضلاً عن إنشاء فضاء إلكتروني آمن وذي تأثير عالمي في إمارة دبي.
ويُعقد مؤتمر HITB بالشراكة مع مجموعة دارك ماتر التي تتخذ مقرها في الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد المزوّد الأوّل والأوحد للحلول المتكاملة ضمن مجالات الأمن والدفاع الإلكتروني والتحوّل الرقمي في المنطقة.
وسيستضيف المؤتمر مجموعة من المتحدثين الرئيسيين منهم: جايا بالو، كبيرة مسؤولي أمن المعلومات في شركة KPN، التي ستتحدث عن خبرات عملها لمدة 15 سنة في مجال أمن المعلومات، والسيد ميكو هيبونن، مدير الأبحاث في مجموعة أف-سيكيور، المدرج ضمن قائمة أفضل 100 مفكر عالمي بحسب مجلة فورين بوليسي، وجينيفر ليجيو، مسؤولة التسويق في شركة Flashpoint والتي تسهم في تشكيل قطاع الأمن من خلال القيادة الفكرية واستراتيجيات السوق منذ ما يقارب 20 عاماً.
وبإمكان المشاركين في المؤتمر التسجيل في الدورات التدريبية العملية التي ستقام خلال أول يومين، حيث سيتعلمون علم البيانات التطبيقية والتعلم الآلي للأمن الإلكتروني وطرق الدفاع ضد الهجمات المستهدفة الحديثة أو مكونات وبنية أنظمة ICS/SCADA، وغيرها من المواضيع الأخرى. كما يمكن لزوار المؤتمر الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المجانية مثل المشاركة في عدد من تحديات مسابقة التقط العَلَم وقرية إنترنت الأشياء وقرية اللحام وقرية SCADA وقرية قرصنة السيارات.
ولأول مرة سيشمل المؤتمر الأمني إطلاق ترسانة HITB، وهي مساحة مخصصة تتيح للمشاركين استعراض أدواتهم الأمنية أمام العالم عبر عروض تقديمية مدتها 30 دقيقة على المنصة وتوفر لهم ساحة عرض متاحة لمدة 3 ساعات يومياً لشرح ما لديهم من ابتكارات. وتوفر شركة HITB هذه المساحة بالتعاون مع ToolsWatch وOpposing Force.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.