مشاكل و حلول

مشكلة الإشعارات والتنبيهات الغريبة في تويتر

تلقى مستخدمو تويتر بعض الإشعارات غير المعتادة بعد ظهر الثلاثاء، ولم يتمكن أحد من معرفة ما الذي تعنيه تلك التنبيهات.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

تلقى مستخدمو تويتر بعض الإشعارات غير المعتادة بعد ظهر الثلاثاء، ولم يتمكن أحد من معرفة ما الذي تعنيه تلك التنبيهات.

لجأ الناس إلى وسائل الإعلام الاجتماعية وفي الغالب تويتر نفسه للتعبير عن ارتباكهم ومشاركة نظرياتهم حول ما يمكن أن تعنيه الرسائل المشفرة، تتألف الإخطارات من خليط عشوائي للأرقام والحروف.

قال بعض مستخدمي أندرويد على تويتر إنهم لم يتلقوا الإشعارات المشوشة ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان هذا الخطأ قد أثر على مستخدمي iOS فقط.

من جهة أخرى هناك من يقول بأن الخطأ محصور فقط على نسخة الموبايل من الموقع بالتالي هي تهم فقط التطبيقات وليست نسخة الويب من الموقع على المتصفحات.

حتى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، تلقى الإخطارات الغريبة، ونشر أن الشركة تعمل على حل المشكلة.

نشر حساب دعم الموقع تغريدة يعد فيها بحل المشكلة بعد أن كانت الإشعارات ناتجة عن خلل أدى إلى ظهور كود خلف الكواليس أمام المستخدمين، تم حل المشكلة بسرعة، حسبما قال دورسي.

المؤكد أن المشكلة ليست اختراقا لمنصة تويتر كما أشار البعض بل هي مشكلة تقنية فقط وربما تكون محصورة على بعض المستخدمين وليس جميعهم.

تلك الاحرف والأرقام العشوائية التي ظهرت عليها التنبيهات هي في الواقع شفرات التنبيهات والإخطارات في خلفية الموقع، فعوض أن يظهر التنبيه كما هو مكتوب بالحروف ويشير غلى رد جديد على تغريدة أو متابع جديد أو اعادة مشاركة أو أي خطوة أخرى، فهو كان يشير غلى ذلك بالأكواد والأحرف والارقام الغير المفهومة والتي يتبادلها عادة نظام الموقع في الخلفية.

ما حدث في هذه الحالة بسيط ولا يحتاج إلى الذعر في حالة تكراره مرات أخرى، ألا وهو أن واجهة التنبيهات البرمجية هي التي تظهر عوض واجهة التنبيهات المصممة للمستخدمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.