شبكات التواصل الاجتماعي

تويتر سيخبرك في حالة حذف التغريدة بسبب انتهاك سياساته

يقوم تويتر بإجراء تغيير على كيفية حذف إحدى التغريدات، يتم إجراء ذلك حتى يعرف المستخدمون ما إذا تمت إزالة رسالة محذوفة نظرًا لأنها انتهكت قواعد تويتر أو تم حذفها ببساطة من قِبل المؤلف.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يقوم تويتر بإجراء تغيير على كيفية حذف إحدى التغريدات، يتم إجراء ذلك حتى يعرف المستخدمون ما إذا تمت إزالة رسالة محذوفة نظرًا لأنها انتهكت قواعد تويتر أو تم حذفها ببساطة من قِبل المؤلف.

في السابق، لم تكن هناك طريقة لمعرفة سبب حذف التغريدة، عندما يتم إجراء التغيير في الأسابيع المقبلة، سيتم استبدال التغريدة التي تمت إزالتها نظرًا لانتهاك القاعدة بإشعار يقرأ: “لم تعد هذه التغريدة متوفرة نظرًا لأنها انتهكت قواعد تويتر، مزيد من المعلومات”.

ستتضمن الرسالة رابطًا للقواعد ومقال يشرح كيفية قيام تويتر بتفعيلها (انظر الصورة في الجزء العلوي من هذه المقالة). سيتم عرض الإشعار على صفحة الملف الشخصي للمؤلف وعلى تويتر المراد البحث عنه لمدة 14 يومًا.

كما قام مستخدمو تويتر بإخبار الشركة أنه بمجرد التبليغ عن تغريدة، يفضلون عدم عرضها مرة أخرى، هذا منطقي صحيح؟ لذا سيقوم موقع تويتر بحجب التغريدة وظهور رسالة عوضا عنها، ولكن دقيق من الناحية الواقعية ينص على “لقد أبلغت هذه التغريدة.” إذا كنت تريد رؤيتها مرة أخرى، فإن النقر على الإشعار سيسمح لك بذلك، ستصل الميزات الجديدة قريبًا لأولئك الذين يستخدمون تطبيق تويتر وموقع سطح المكتب.

يذكر أن الشركة الامريكية تبذل كل ما في جهدها لمحاربة الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية وهي المشاكل التي تعاني منها المنصة عادة وتحتاج إلى التخلص منها، خصوصا وان الولايات المتحدة الأمريكية مقبلة على الانتخابات النصفية وهناك حالة من التحريض بين المنافسين.

وتعمل الشبكات الإجتماعية بأمر من المنظمين والسلطات على محاربة خطاب الكراهية والأخبار المزيفة وحذف أي رسالة من شأنها التلاعب بالرأي العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.