أخبار تقنية

ارتفاع الوظائف في مجال بلوك تشين رغم أزمة العملات الرقمية

اعتبارًا من أغسطس 2018، كان هناك 1775 فرصة عمل متعلقة بعملة بيتكوين وتقنية بلوك تشين في الولايات المتحدة، ارتفاعًا من 693 في بداية العام و 446 في هذا الوقت من العام الماضي.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أدت الطفرة في الوظائف الأمريكية، التي شهدت تسجيل 7.14 مليون منصب شغل في أغسطس إضافة إلى هوس بيتكوين في العام الماضي إلى زيادة بنسبة 300٪ في عدد الوظائف المرتبطة بالعملات الرقمية المشفرة وتقنية بلوك تشين خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وفقًا إلى بحث جديد من موقع فرص العمل Glassdoor.

اعتبارًا من أغسطس 2018، كان هناك 1775 فرصة عمل متعلقة بعملة بيتكوين وتقنية بلوك تشين في الولايات المتحدة، ارتفاعًا من 693 في بداية العام و 446 في هذا الوقت من العام الماضي.

على الرغم من أن عملة بيتكوين وأكبر سوق للعملات الرقمية تكافح على مدار العام، فإنه يبدو من خلال الوظائف الشاغرة أن الشركات الناشئة تأخذ إمكانات بيتكوين على محمل الجد.

وقال التقرير “في حين أن القدرة الاستيعابية القصوى لتكنولوجيات العملات الرقمية المشفرة  و بلوك تشين لا يزال من الممكن رؤيتها، يبدو أن سوق العمل الجماعي على استعداد لمواصلة نموه السريع في المستقبل القريب”.

وكشف الاستطلاع عن أن مهندسي برمجيات بيتكوين و بلوك تشين هم الأكثر طلبًا في الطلب، يليه أدوار فنية أخرى مثل مدير المنتج ومهندس التكنولوجيا.

متوسط الراتب الأساسي لأدوار بلوك تشين هو 84،884 دولارًا أمريكيًا سنويًا أي بزيادة 62٪ عن الأجر الأساسي المتوسط للولايات المتحدة والذي يبلغ 52،664 دولارًا أمريكيًا)، أعلى مبلغ مدفوع في قائمة الوظائف المشفرة المدرجة كان 223،667 دولار في السنة.

من المعلوم أن ثورة وظائف هذا القطاع زادت بصورة كبيرة مع زيادة في الأجور ليس فقط في الولايات المتحدة بل أيضا في الإمارات العربية المتحدة ودول آسيا وأوروبا وهي الدول التي تشهد حراكا متناميا لمشاريع بلوك تشين والعملات الرقمية المشفرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.