شبكات التواصل الاجتماعي

مصير رئيس شركة مايكروسوفت مرتبط بنجاح لينكدإن

بعد عامين من دفع مايكروسوفت 27 مليار دولار لشركة لينكدإن، وهي أكبر عمليات الاستحواذ على الإطلاق في هذا المجال، تعمل الشركة على ربط أداء موقع التواصل المهني بالرئيس التنفيذي لشركة Satya Nadella.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

بعد عامين من دفع مايكروسوفت 27 مليار دولار لشركة لينكدإن، وهي أكبر عمليات الاستحواذ على الإطلاق في هذا المجال، تعمل الشركة على ربط أداء موقع التواصل المهني بالرئيس التنفيذي لشركة Satya Nadella.

وقالت مايكروسوفت في بيان تنظيمي في وقت سابق من هذا الأسبوع إن النشاط على LinkedIn سيكون أحد العوامل في مدى ربح Nadella وأربعة آخرين من كبار المديرين التنفيذيين في الشركة، بمن فيهم الرئيسة المالية أيمي هود.

هذا هو أحدث دليل على أن مايكروسوفت تعتبر لينكدإن مادة ذات أهمية كبيرة حيث تسعى الشركة إلى إيجاد قنوات نمو جديدة خارج أعمالها الأساسية في مجال البرمجيات.

وفقًا للإيداع ، سيتم تقييم “عدد المرات التي قام فيها أعضاء قاموا بزيارة LinkedIn ، مفصولين بـ 30 دقيقة من عدم النشاط” على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة على مدى ثلاث سنوات للمساعدة في تحديد عدد جوائز الأداء (PSAs) التي تتوزع على Nadella، Hood والمديرين التنفيذيين الآخرين – Jean-Philippe Courtois و Peggy Johnson ، اللذان يشغلان منصب نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس الشؤون القانونية براد سميث.

حقق Nadella مبلغ 25.8 مليون دولار للعام المالي 2018، من الراتب والمكافآت وجوائز الأسهم، وقد مثلت تلك الإعلانات، وهي نوع واحد من جوائز الأسهم  32.5 في المائة من إجمالي أجره، كما مثلت نسبة كبيرة من التعويضات للمديرين التنفيذيين الآخرين.

أثناء تتبع أداء لينكدإن بالفعل، لن يتم إجراء العائد المتعلق بجلسات لينكدإن حتى عام 2020 وسيستند إلى أداءه لمدة ثلاث سنوات.

سوف تحدد جلسات لينكدإن 6 في المائة من إجمالي إعلانات الخدمة العامة، وهذا لا يزال وراء أهمية أداء عائدات السحابة التجارية، التي تمثل 34 في المائة، والمشتركين في السحابة التجارية بنسبة 33 في المائة، ومقياسين آخرين بنسبة 11 في المائة. ولكن من بين المقاييس الستة التي تشكل إعلانات الخدمة العامة، يُعد نشاط لينكدإن الإضافة الجديدة الوحيدة لعام 2018.

زادت إيرادات لينكدإن بأكثر من الضعف في السنة المالية 2018 إلى 5.3 مليار دولار وهي تشكل أقل بقليل من 5 في المائة من إجمالي إيرادات مايكروسوفت، في وقت سابق من هذا الشهر، قامت لينكدإن باستحواذها الأول كجزء من مايكروسوفت، ودفعت أكثر من 400 مليون دولار لشركة Glint.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.