شبكات التواصل الاجتماعي

حماية واتساب بواسطة ماسح البصمة أو ملامح الوجه على آيفون

إذا كنت تنفذ معظم رسائلك عبر تطبيق واتساب ولديك سبب لإبقاء هذه المحادثات خاصة

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تنفذ معظم رسائلك عبر تطبيق واتساب ولديك سبب لإبقاء هذه المحادثات خاصة، فستتمكن قريبًا من حمايتها باستخدام بعض التدابير الأكثر أمانًا في صناعة الهواتف الذكية: ميزة التعرف على اللمس ID ومعرف الوجه.

هذا بالطبع، إذا كنت تملك آيفون حتى السلطات تواجه مشكلة في كسر أقفال أبل، لذلك يمكنك أن تكون على يقين من أن أيا من أصدقائك لن يكون قادرا على تجاوزها كذلك.

تم اكتشاف الميزة الجديدة القادمة إلى واتساب في إصدار ألفا من التطبيق غير متاح للتنزيل حتى الآن، تعتمد طريقة تحديد الهوية التي ستتمكن من استخدامها كليًا على جهاز آيفون الذي تستخدمه.

بالنسبة للهواتف القديمة من آبل فهي تعتمد على ميزة ماسح البصمة، مثل آيفون 8 و آيفون 8 بلس فما أقدم، أما هواتف آيفون اكس و اكس فهي مزودة بميزة التعرف على الوجه.

بمجرد تنشيط خيار حماية واتساب سيتم تنشيط أي من التقنيتين المتاحتين في الهاتف، يجب عليك تحديد نفسك في كل مرة تفتح فيها التطبيق، إذا تم استخدام الخيار البيومترية دون جدوى عدة مرات، سيطالبك التطبيق بإدخال رمز المرور لجهاز آيفون الخاص بك.

وستمنح الميزة أيضًا ميزة WhatsApp Business، وهو إصدار المؤسسات من التطبيق قيد التطوير أيضًا، قد تكون القدرة على حماية المعلومات الحساسة أمرًا حيويًا في عالم الشركات.

قبل أن تبدأ في القلق من أن استخدام الميزة قد يضر بوسائل التعريف الخاصة بك، فنحن هنا لنؤكد لك أنه لن يحدث مثل هذا الشيء، سيعمل تطبيق واتساب على الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات آبل فقط التي ستنفذ كل الأعمال وتخبر التطبيق إذا نجح إلغاء القفل أو لا، فكل شيء سيظل مضمونًا على هاتفك.

حاليا الميزة غير متوفرة بشكل رسمي ومن المنتظر أن يتم تضمينها في الإصدار المقبل من التطبيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.