أخبار الهواتف

هل تم اختراق حساب ياهو الخاص بك؟ قد تحصل على جزء من 50 مليون دولار

وافقت ياهو على دفع 50 مليون دولار لضحايا اختراق الأمني الذي قيل أنه قد أثر على ما يصل إلى 200 مليون من المستهلكين الأمريكيين وحوالي ثلاثة مليارات حساب بريد إلكتروني في جميع أنحاء العالم.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

وافقت ياهو على دفع 50 مليون دولار لضحايا اختراق الأمني الذي قيل أنه قد أثر على ما يصل إلى 200 مليون من المستهلكين الأمريكيين وحوالي ثلاثة مليارات حساب بريد إلكتروني في جميع أنحاء العالم.

في ما يبدو أنه الانتقال إلى الدعوى القضائية التي مضى عليها سنتان، اقترحت شركة ياهو التي أصبحت الآن جزءًا من أعمال Verizon (وهي الشركة الأم لـ TechCrunch) دفع 50 مليون دولار كتعويض لما يقدر بنحو 200 مستخدم في الولايات المتحدة وإسرائيل.

الإضافة إلى ذلك ، ستغطي الشركة ما يصل إلى 35 مليون دولار على أتعاب المحاماة المتعلقة بالقضية وستوفر للمستخدمين المتأثرين في الولايات المتحدة خدمات مراقبة الائتمان لمدة عامين عبر AllClear، وهي حزمة من شأنها بيعها بسعر 350 دولارًا تقريبًا.

هناك أيضًا خيارات تعويض للشركات الصغيرة والأفراد للمطالبة بالتعويض عن الخسائر المرتبطة بالخوادم، قد يشمل ذلك سرقة الهوية وتأخر رد الضرائب وأي قضايا أخرى تتعلق بالبيانات المفقودة على أيدي الانتهاكات، وأخيرًا فإن أولئك الذين دفعوا مقابل خدمات بريد إلكتروني ياهو مؤهلون لاسترداد 25 بالمائة من استثماراتهم سابقا.

وتخضع الصفقة لموافقة نهائية من قاضية مقاطعة الولايات المتحدة لوسي كوه من الدائرة الشمالية في كاليفورنيا في جلسة تعقد في 29 نوفمبر.

تقدر ياهو أن ثلاثة مليارات من الحسابات قد تأثرت بسلسلة من الانتهاكات التي بدأت في عام 2013، ويعتقد أن هذا التدخل كان برعاية من روسيا، على الرغم من عدم تقديم أدلة قوية لدعم هذا الادعاء.

لم يتم الإبلاغ عن الحادث علنًا حتى عام 2016، بعد مرور أشهر فقط من إعلان شركة Verizon أنها ستستحوذ على ياهو في صفقة قيمتها 4.8 مليار دولار.

في ذلك الوقت، قدرت ياهو أن الحادثة قد أثرت على “500 مليون” مستخدم على الأقل، لكنها برزت فيما بعد أن البيانات الخاصة بكل مستخدمي ياهو الثلاثة مليارات قد تم الوصول إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.