شبكات التواصل الاجتماعي

تويتر تحقق أرباحا ولا مجال لتصبح خدمة مدفوعة

لمدة طويلة ظلت تويتر خدمة مشهورة لكنها لا تحقق أي أرباح حقيقية، وهذا ما جعل البعض يتكلمون عن أن الشركة ستجعل خدمتها مدفوعة.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لمدة طويلة ظلت تويتر خدمة مشهورة لكنها لا تحقق أي أرباح حقيقية، وهذا ما جعل البعض يتكلمون عن أن الشركة ستجعل خدمتها مدفوعة.

في الربع الثالث من عام 2018، بلغت إيرادات تويتر 758 مليون دولار، متخطية توقعات المحللين بأكثر من 50 مليون دولار، ويعتبر هذا الرقم أكثر إثارة للإعجاب عند مقارنته بالربع الثاني من عام 2018: أي بزيادة قدرها 29٪.

تأتي الدفعة في الغالب من الإعلانات، حيث يبدو أن تويتر قد وجد صيغة تناسب مستخدميها، لم تتوقف الشركة عن البحث عن طرق لتحسين نتائجها، وفقًا لـ Ned Segal، المدير المالي في Twitter: “نرى الكثير من الفرص والإمكانيات في البحث”.

وبالحديث عن المستخدمين، شهد موقع تويتر بضعة أرباع مع انخفاض عدد المستخدمين في وقت سابق من هذا العا، ومن المتوقع أن يحدث نفس الشيء في الربع الثالث أيضًا، السبب في ذلك ليس أن المستخدمين يتخلون عن المنصة بشكل جماعي، ولكن تويتر نفسه يقوم بتطهير المنصة من الحسابات المزيفة وبعض الحسابات التي يتم التحكم فيها بواسطة برامج الروبوت. تماما مثل إزالة الأوراق الجافة من مصنع يجعلها أكثر صحة، يعتقد المستثمرون أن إجراءات تويتر ضد الحسابات غير الشرعية هي أفضل للشركة من مجرد السعي إلى ضخ أرقام مزيفة وكاذبة لهم خلال كل ربع.

يبدو أن السوق تتفق مع هذا المفهوم، حيث ارتفعت أسهم تويتر بنسبة 15٪ بعد وقت قصير من إصدار الإعلانات، تجلب كل سهم 21 سنتًا من الأرباح، وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن القيمة المتوقعة البالغة 14 سنتًا.

ليس من غير المألوف أن تخسر شركات التكنولوجيا الكبرى المال وتعتمد على المستثمرين لإبقائها على قيد الحياة حتى تصبح مربحة، ولكن تويتر الآن تجاوز تلك المرحلة، وهو أمر جيد لكل من المستخدمين وهو ما يعني أنه لا مجال لتصبح خدمة مدفوعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.