أخبار تقنية

الإمارات تطلق بنجاح القمر الصناعي KhalifaSat

إنها لحظة فخرية وتاريخية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث أن القمر الصناعي الإماراتي الصنع الأول بنسبة 100 في المائة، خليفة سات، قد انطلق إلى الفضاء من مركز تانيغاشيما للفضاء في اليابان.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

إنها لحظة فخرية وتاريخية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث أن القمر الصناعي الإماراتي الصنع الأول بنسبة 100 في المائة، خليفة سات، قد انطلق إلى الفضاء من مركز تانيغاشيما للفضاء في اليابان.

تم إطلاق القمر الصناعي لرصد الأرض في 29 أكتوبر، في الساعة 8.08 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة على متن الصاروخ H2-A، الذي كان يحمل أيضاً القمر الصناعي الياباني GoSat-2، جنباً إلى جنب مع KhalifaSat.

تم بث الإطلاق على موقع مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) على شبكة الإنترنت وأظهر أن GoSat-2 قد تم فصله بنجاح عن الصاروخ ووصل إلى مدار الساعة 8.25 صباحًا. ومع ذلك، فإن فصل KhalifaSat والوصول إلى الوجهة المدارية المرغوبة سيحدث في 100 دقيقة من 8.25 صباحًا، بحسب البث المباشر. سيتم استئناف البث المباشر في ذلك الوقت.

قام فريق مكون من 70 مهندسًا إماراتيًا من شركة MBRSC ببناء KhalifaSat، والذي سيكون ثالث قمر صناعي أطلقه مركز الفضاء إلى الفضاء

تم إطلاق DubaiSat1 في عام 2009 و DubaiSat2 في عام 2013. الأقمار الصناعية التجارية والاتصالات من قبل الإمارات، YahSat-1،2 و Thuraya 1،2،3، كما تم إطلاقها من قبل.

ومع ذلك، تم تعيين KhalifaSat ليكون أكثر سواتل رصد الأرض تطوراً لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيوفر صورًا عالية الجودة.

واصبح خليفة سات من المواضيع الشائعة على تويتر في الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 2500 تغريدات باللغة الإنجليزية وأكثر من 15000 تغريدة عربية في غضون الساعة الأولى من الإطلاق. كان من المتوقع أن يستمع ملايين المشاهدين إلى البث المباشر على موقع MBRSC الإلكتروني ويبدو أن موقع الويب الخاص بهم قد بدأ يتعطل بسبب توقف الخادم عن الاستجابة لفترة من الوقت أثناء الإطلاق. ومع ذلك، فإن البث المباشر على قناتهم على يوتيوب يعمل بسلاسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.