أخبار تقنية

ميزة استكشاف Discover قادمة إلى جوجل الإمارات والسعودية والخليج العربي

أعلنت جوجل الشهر الماضي عن ميزة استكشاف Discover وهي نسخة مجددة من خلاصة جوجل، تهدف إلى تقديم المعلومات ذات الصلة مع الحد الأدنى من تفاعل المستخدم.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين، أعلنت جوجل الشهر الماضي عن ميزة استكشاف Discover وهي نسخة مجددة من خلاصة جوجل، تهدف إلى تقديم المعلومات ذات الصلة مع الحد الأدنى من تفاعل المستخدم.

يتم الآن طرح التحديث على google.com على الجوّال، إلا أنه متوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط، ومن المنتظر أن تعمل الشركة خلال الأشهر القادمة على طرح التحديث لكل من تطبيقها الأساسي ونسخة الويب في مختلف الدول منها الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية إضافة إلى دول الخليج العربي.

الأساسيات لا تزال هي نفسها، ستظل ترى عمليات البحث الأخيرة والنشاط في نموذج البطاقة، لكن البطاقات نفسها تم إعطاؤها طبقة جديدة من الطلاء برؤوس فوق كل موضوع بحيث يمكنك بسهولة تتبع ما تقرأه.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن الموضوع في متناول اليد، فيمكنك النقر على الرأس للانتقال إلى قائمة بالمقالات ومقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة حول هذا الموضوع.

إذا كنت مهتمًا، يمكنك أيضًا متابعة الموضوع للحصول على تحديثات في الوقت الفعلي على جهازك، وهي مزية جيدة لمتابعة أحدث المنشورات والمقالات والروابط في المواضيع التي تهمك.

وبالطبع، إذا كنت لا تريد الاطلاع على تحديثات حول موضوعات معينة، فيمكنك دومًا النقر على رمز التحكم في الجانب السفلي الأيسر من كل بطاقة واختيار ما إذا كنت تريد رؤية “المزيد” أو “أقل” حول الموضوع المعني .

ستستمر في رؤية المحتوى من مجموعة من المصادر حول أي موضوع معين، مما يساعدك على استكشاف أفكار جديدة لديها صلة بما أنت مهتم به.

تأتي ميزة Discover أيضًا بأنواعًا جديدة من البطاقات، بما في ذلك مقاطع الفيديو والمحتوى الدائم الخضرة. يتعلّق Evergreen، في هذه الحالة، بالمقالات ومقاطع الفيديو التي ربما كانت موجودة منذ بعض الوقت، ولكنها قد تكون “جديدة لك”.

يتم الآن طرح Google Discover في الولايات المتحدة، مع توفر أوسع في البطاقات للأشهر القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.