أخبار الهواتف

أبرز ميزات هاتف هواوي الذكي الجديد HUAWEI Mate 20 Pro

اتف ذكي ذو كاميرا ثلاثية من لايكا بدقة 40 ميجابكسل

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

تمكنت هواوي من خلال هاتفها الذكي الجديد HUAWEI Mate 20 Pro، من تجاوز الحدود التقليدية وتقديم مزايا متنوعة في عالم الهواتف الذكية.

أهم ما يميز هاتف هواوي الذكي الجديد HUAWEI Mate 20 Pro:

هواتف HUAWEI Mate 20
هواتف HUAWEI Mate 20

1. الكاميرا
هاتف ذكي ذو كاميرا ثلاثية من لايكا بدقة 40 ميجابكسل مع عدسة لايكا عريضة الزاوية.
وتتألف هذه الكاميرا الثلاثية من كاميرا آر جي بي بدقة 40 ميجابكسل وكاميرا 20 ميجابكسل مع عدسة لايكا عريضة الزاوية وكاميرا بدقة 8 ميجابكسل للتصوير البعيد، حيث ستتمكن من التقاط مشهد واسع الزاوية في صورة واحدة وبجودة عالية.
هذا وستمكنك إمكانيات الكاميرات الثلاث في ملك الهواتف من التقاط صور شديدة الاقتراب من الواقع، من جميع النواحي: الوضوح والدقة والألوان والمظهر ثلاثي الأبعاد.
بالإضافة إلى ميزة Super Macro، التي من خلالها ستلتقط أصغر التفاصيل على الأشياء والكائنات من الزهور أو الحشرات ، فعدسة لاكيا العريضة الزاوية تعمل أيضاً كعدسة تصوير قريب جداً وتستطيع التركيز على أي جسم لا يزيد بعده عن 2.5 سم منها.
علاوةً على ميزة تسمى (HiVision)، وهي ميزة تتيح لك الاستعلام عن شيء أو منتج ببساطة بمجرد توجيه كاميرا الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro إليه، فيبحث لك على الإنترنت عن مزيد من المعلومات عنه.
فمثلاً إن وجهت الكاميرا نحو سيارة أعجبتك سيظهر الهاتف ما طرازها وأين بإمكانك أن تشتريها، أو وجه الكاميرا إلى شطيرة لحم بالجبن فستجد الهاتف يخبرك بكمية السعرات الحرارية فيها.
كما يعمل تصوير الفيديو بمساعدة الذكاء الاصطناعي ليتيح لك تحرير الفيديو بمزيد من القدرات المتقدمة، فيحسن الألوان ويضبط التشبع والسطوع ويستخدم أوضاع ضبط مسبقة.
ومن أهم المزايا في هذا المجال أن وضع تصوير الفيديو الملون بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي (AI Color Video) يركز على الشخص في الصورة ويتجاهل كل شيء حوله فيبرزه في الفيديو بطريقة مميزة.
2. البطارية
تعتبر بطارية HUAWEI Mate 20 Pro من أقوى بطاريات الهواتف الذكية المتوفرة حالياً في السوق بطاقة تبلغ 4200 ميلي أمبير ساعي، وهي آمنة تماماً لأنها حائزة على شهادة الآمان وفق معايير TUV Safety.
وتوفر البطارية إمكانية العمل الكثيف على الجهاز طوال يوم كامل دون أن تنفد، فتتراسل عبر البريد الإلكتروني وتشاهد صور إنستجرام وتستمع إلى الموسيقى دون أن تقلق من انقطاع ذلك في منتصف الطريق.
3. الشحن السريع
محول هواوي الجديد باستطاعة 40 واط المرفق مع الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro أسرع شاحن لاسلكي في العالم اليوم، إذ يستطيع شحن هاتفك الذكي إلى نسبة 25% من طاقة بطاريته خلال عشر دقائق فقط، ويكفيه 30 دقيقة ليشحن بطاريته إلى 70% من طاقتها.
4. التعرف على الوجه
تمتع بمزيج من الخصوصية في HUAWEI Mate 20 Pro بطريقة بديلة لإلغاء قفل جهازك عبر ميزة التعرف على الوجه بطريقة ثلاثية الأبعاد (3D Face Unlock) ويعتمد الجهاز على ملامح وجهك في أقل من 600 مللي ثانية، ويلغي قفل الهاتف بالاعتماد على كاميرا حساسة للعمق ثلاثي الأبعاد ، عليك أن تفتح عينيك لهذا وإلا لن يعرفك هاتفك!، وتمتاز هذه الطريقة بالدقة العالية جداً بمعدل تطابق خاطئ بنسبة تقل عن واحد في المليون ما يعني أنها ميزة آمنة وفعالة.
5. مشاركة الطاقة
ميزة الشحن اللاسلكي العكسي، وهي باختصار قدرة الهاتف على العمل كمنبع للطاقة أو شاحن للهواتف الأخرى (التي تدعم الشحن اللاسلكي Qi).
ويعني هذا أنك تستطيع أن تشحن هاتف صديقك الذي نفدت بطاريته من هاتفك مباشرة وبطريقة لاسلكية بمجرد وضع أحدهما فوق الآخر .
6. البصمة
أصبح بإمكانك فتح الجهاز بطريقة أسهل عبر بصمة إصبعك من خلال وضعها على الشاشة ذاتها، فتتعرف على بصمة إصبعك وتفتح الهاتف في غضون 0.5 ثانية، وتختفي رسالة المطالبة بالبصمة ما أن ترفع اصبعك عن الشاشة.
حيث أنها طريقة سريعة وطبيعية أكثر وتقلل عدد الأزرار على الهاتف وتستخدم شاشته المتوفرة أصلاً، وتجعله أشبه بشاشة واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.