برامج و تطبيقات

واتساب يتخذ قرارا محزنا للملايين من المستخدمين

في سبتمبر، كشف مؤسس واتساب أن الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك السيد مارك زوكربيرغ لديه خطط لتحقيق الدخل لخدمة الرسائل قبل اكتمال عملية الشراء.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

في سبتمبر، كشف مؤسس واتساب أن الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك السيد مارك زوكربيرغ لديه خطط لتحقيق الدخل لخدمة الرسائل قبل اكتمال عملية الشراء.

اليوم، في أعقاب التكهنات الأخيرة، أكد نائب رئيس واتساب أن الإعلانات ستأتي قريبًا إلى التطبيق وأن الشركة الأمريكية تعمل على هذا الموضوع.

لتعيين “وضع تحقيق الدخل الأساسي” للشركة وطريقة تمكن الشركات من “الوصول إلى الأشخاص على واتساب”، تم التأكيد على أن الإعلانات ستشق طريقها إلى ميزة حالة واتساب، والتي وفقًا لمعظم التقرير المالي الأخير، لديها أكثر من 450 مليون مستخدم نشط يوميًا.

ومن المعلوم أن هذه الميزة هي تبويب يعرض فيها القصص من الحسابات التي لديك في جهات الإتصال تنشر فيها القصص كما هو الحال في سناب شات و فيس بوك إضافة إلى انستقرام.

هذه الميزة التي عملت فيس بوك خلال العامين الماضيين على اعادة تصميمها ستعرض في نهاية المطاف المحتوى الإعلاني إلى جانب المحتوى من الأصدقاء والعائلة.

نظرًا لأن فيس بوك لا يزال يؤكد على تشفير واتساب من النهاية إلى النهاية، فمن المفهوم أنه لن يجمع أي بيانات من التطبيق مباشرة.

ومع ذلك، سيتم تشغيل الإعلانات بواسطة نظام الإعلان الخاص بفيس بوك مما يوحي بأن فيس بوك قد تربط أرقام الهواتف المسجلة بملفات بيانات فيس بوك كلما أمكن ذلك من أجل تقديم إعلانات مستهدفة.

في الوقت الحالي، ليس من الواضح متى سيتم طرح هذه الإعلانات للمستخدمين، ولكن إذا كانت المعلومات الأخيرة صحيحة، فسيكون نظام iOS أول من يستلمها، ومع ذلك، فمن المرجح أن يتم طرح الإعلانات على تطبيق أندرويد بعد فترة وجيزة.

يعد هذا القرار محزنا حيث لطالما سوق التطبيق لنفسه على أنه يحافظ على الخصوصية وعكس الكثير من المنافسين لا يعرض المحتوى الإعلاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.