شبكات التواصل الاجتماعي

فضيحة: الرسائل الخاصة على فيس بوك للبيع

تم بيع محتويات الرسائل الخاصة التي تم الاستيلاء عليها من 81000 حساب على الأقل على موقع فيس بوك على الإنترنت في هذا الخريف، وفقًا لبي بي سي.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تم بيع محتويات الرسائل الخاصة التي تم الاستيلاء عليها من 81000 حساب على الأقل على موقع فيس بوك على الإنترنت في هذا الخريف، وفقًا لبي بي سي.

تم اكتشاف الخرق لأول مرة في سبتمبر بعد أن قام أحد المتسللين بالإعلان عن البيانات المسروقة في أحد المنتديات،. تم الحصول على تفاصيل الرسالة بعد قيام المستخدمين بتنزيل ملحق مستعرض خبيث قاموا بعد ذلك بتقطيع المعلومات من حساباتهم. ثم باع الهاكرز الوصول إلى المعلومات مقابل 10 سنتات لكل حساب. وقالت المجموعة لبي بي سي إن “قاعدة بياناتها تشمل 120 مليون حساب”، لكن هذا العدد لا يمكن تأكيده من قبل خبراء أمن الإنترنت الخارجيين.

قال غاي روزن أحد المسؤولين التنفيذيين في فيس بوك لبي بي سي: “لقد اتصلنا بصانعي المتصفّح لضمان عدم وجود ملحقات ضارة معروفة للتنزيل في متاجرهم”، بعد أن تم إخطار فيس بوك بالاختراق، قام فيس بوك بالتواصل مع المنصات التي نُشرت فيها لإزالة المعلومات المسروقة.

العديد من الحسابات المخترقة نشأت من روسيا وأوكرانيا، ولكن بعضها كان يخص المستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأماكن أخرى، تحدثت بي بي سي إلى العديد من المستخدمين الروس الذين سرقت رسائلهم، وأكدت أن الأضرار متفاوتة حاليا.

لم يكن هذا هو الاختراق المهم الوحيد على النظام الأساسي في الأشهر القليلة الماضية. في سبتمبر، أعلن فيس بوك أن المتسللين تمكنوا من الحصول على تفاصيل خاصة من ما يقرب من 30 مليون حساب (تقدر أصلاً بـ50 مليون) من خلال خلل في ميزة ” View As” في المنصة، وقد تمكنوا من الوصول إلى الرسائل الخاصة للكثير من الحسابات المتضررة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.