أخبار تقنية

أول صورة مرسلة من خليفة سات الإمارات

أرسل "خليفة سات" ، أول قمر صناعي بنسبة 100 في المئة من المهندسين الإماراتيين، أول صوره من الفضاء وهي صورة نخلة جميرا الشهيرة على مستوى العالم.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أرسل “خليفة سات” ، أول قمر صناعي بنسبة 100 في المئة من المهندسين الإماراتيين، أول صوره من الفضاء وهي صورة نخلة جميرا الشهيرة على مستوى العالم.

نشر مركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC) صورة للجزيرة من صنع الإنسان في موقع تويتر يوم الاثنين، وقد أطلق بنجاح خليفة إلى الفضاء من مركز Tanegashima للفضاء في اليابان على متن الصاروخ H-IIA في الشهر الماضي.

وسيتم استخدام صور من KhalifaSat، وهي واحدة من أكثر سواتل رصد اﻻستشعار عن بعد المتقدمة تكنولوجياً والمزودة بخمس براءات اختراع مسجلة، في التخطيط واﻹدارة الحضريين، مما يكفل تحسين استخدام اﻷرض ومقترحات البنية التحتية الواقعية على الوجه الأمثل.

كما سيتم استخدام الصور لتطوير خرائط مفصلة للمناطق المستهدفة ومراقبة المشاريع الهندسية والبناء الرئيسية.

في مجال حماية البيئة، سيقوم خليفة على مراقبة التغيرات البيئية محليًا ودوليًا لدعم الجهود العالمية للحفاظ على البيئة.

ومن المتوقع أيضا أن يقدم القمر الصناعي صورًا تفصيلية للقبعات الجليدية في الشمال والجنوب البولندي، مما يساعد على اكتشاف آثار الاحترار العالمي.

تم إطلاق DubaiSat1 في عام 2009 و DubaiSat2 في عام 2013، الأقمار الصناعية التجارية والاتصالات من قبل الإمارات، YahSat-1،2  و Thuraya 1،2،3، كما تم إطلاقها من قبل، وقد قام فريق مكون من 70 مهندسًا إماراتيًا من شركة MBRSC ببناء KhalifaSat، والذي سيكون ثالث قمر صناعي أطلقه مركز الفضاء إلى الفضاء

ومع ذلك، تم تعيين KhalifaSat ليكون أكثر سواتل رصد الأرض تطوراً لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث سيوفر صورًا عالية الجودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.