أخبار الهواتف

هواتف أندرويد القابلة للطي قادمة خلال عام 2019

في الليلة الماضية، منحتنا سامسونج لمحة عن هاتفها القابل للطي الذي طال انتظار، في مؤتمر المطورين السنوي.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

في الليلة الماضية، منحتنا سامسونج لمحة عن هاتفها القابل للطي الذي طال انتظار، في مؤتمر المطورين السنوي.

في الوقت نفسه، أعلنت شركة جوجل أن نظام أندرويد سوف يدعم رسميا هذا النوع من الأجهزة الذكية والتي ستتوفر خلال الفترة القادمة.

في إحدى التدوينات على مدونتها، صنفت الشركة الهواتف القابلة للطي في فئتين: أجهزة الشاشة الواحدة والأجهزة ثنائية الشاشة، الأول هو جهاز “قابل للطي” يحتوي على شاشة واحدة يمكن أن تنحني، في حين أن هذا الأخير يحتوي على شاشة بحجم هاتف واحد وشاشة انحناء أخرى من الداخل، يقع هاتف سامسونج في الفئة الثانية.

سيوفر أندرويد ميزة تسمى “استمرارية الشاشة”، والتي ستساعد في توفير تجربة تطبيق سلسة عندما تنتقل إحدى النوافذ من شاشة مطوية بحجم الهاتف إلى الشاشة التي لم يتم الكشف عنها، على سبيل المثال إذا بدأ المرء في مشاهدة مقطع فيديو على شاشة مطوية ثم قام بفتح الشاشة، فلن يكون هناك أي خلل في التجربة.

قالت ستيفاني كوهبيرتسون، مدير إدارة المنتج في جوجل: “نحن نعمل على تحسين أندرويد لتتوافق مع التصميم الجديد للهواتف الذكية، ومن خلال إجراء تغييرات لمساعدة مطوري البرامج في كل مكان على الاستفادة من الإمكانيات التي يوفرها هذا الأمر للحصول على تجارب جديدة مذهلة وطرق جديدة لإشراك المستخدمين وإضفاء السعادة عليهم”.

أعلنت جوجل أنها ستكشف المزيد من التفاصيل حول واجهة برمجة التطبيقات في جلسة خاصة في مؤتمر مطوري أندرويد، في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

كما أشار أيضًا إلى أن جهات تصنيع أخرى بخلاف شركة سامسونج ستصدر هواتف قابلة للطي في العام المقبل.

تقليديًا ، لم يكن أندرويد متوافقًا مع الشاشات الانتقالية، في كثير من الأحيان عندما تقوم بضبط الهاتف على الطاولة، يتغير الاتجاه بطريقة مائلة ومع التعديلات البرمجية الجديدة ننتظر تجربة استخدام أفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.