شبكات التواصل الاجتماعي

واتساب سيحذف كافة المحادثات والرسائل إذا لم تفعل هذا!

سيبدأ واتساب في حذف جميع سجلات الدردشات على أندرويد، والتي لم يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على جوجل درايف

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

سيبدأ واتساب في حذف جميع سجلات الدردشات على أندرويد، والتي لم يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على جوجل درايف، في آب (أغسطس) أعلن كل من واتساب و جوجل درايف عن شراكة لن يتم من خلالها احتساب جميع الدردشات من حساب المراسلة، التي تم نسخها احتياطيًا إلى حساب Drive، مقابل تخزين بيانات المستخدم.

سيتيح جوجل درايف للمستخدمين الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات واتساب الخاصة بهم إلى الحساب مجانًا. بشكل افتراضي، توفر جوجل مساحة تخزين مجانية قدرها 15 جيجا بايت للمستخدمين.

ومع ذلك، فإن البنود والشروط تعني أيضًا أن المستخدمين احتاجوا إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات واتساب على Google Drive يدويًا قبل 12 نوفمبر،. وكان ذلك لتجنب فقدان أي بيانات واتساب موجودة بالفعل على خدمة التخزين، من أجل تحديث النسخ الاحتياطية الموجودة، كان على المستخدمين إجراء نسخ احتياطي قبل 30 أكتوبر 2018، وهذا ينطبق حتى على أولئك الذين يعتمدون على النسخ الاحتياطي التلقائي لبيانات واتساب الخاصة بهم.

لآن وقد انتهى الموعد النهائي في 12 نوفمبر، يحتاج المستخدمون إلى التأكد من حفظ بيانات واتساب الخاصة بهم، أي شخص لم يسبق له إجراء نسخ احتياطي يدوي، قد يجد أن دردشاته وبياناته القديمة لا يتم حفظها في حسابه في جوجل درايف، هذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى فقدان تاريخ الدردشة.

وحذر واتساب أيضًا من أن أي نسخ احتياطية لم يتم تحديثها خلال أكثر من عام ستتم إزالتها تلقائيًا من سعة تخزين جوجل درايف، هذا يعني أنك إذا لم تقم بنسخ الحساب احتياطيًا في العام الماضي، فمن المحتمل أن تجد جميع سجلات الدردشات قد اختفت.

لذلك إذا قمت بإعداد الحساب على هاتف أندرويد جديد، فمن غير المرجح أن تحصل على سجل الدردشات مرة أخرى لحساب واتساب هذا، إذا لم يتم إجراء النسخ الاحتياطي اليدوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.