مشاكل و حلول

هذا هو السبب في حصول مستخدمي الإمارات على رسوم “تلقائية” على فواتير الهاتف

قال مستخدم في الإمارات العربية المتحدة إنه وجد مؤخراً رسوماً أسبوعية بقيمة 10 درهم على فاتورته

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

تم تحذير المستهلكين الإماراتيين بالحذر من رسوم الاتصالات الإضافية التي يمكن إضافتها إلى فواتير هواتفهم دون علمهم، وتكلفهم الكثير من الأموال على المدى الطويل.

لقد انتقل بعض مستخدمي الهاتف مرة أخرى إلى الإنترنت للشكوى من حصولهم على رسوم مقابل الخدمات التي لم يشتركوا فيها أبدًا، هذه التكاليف الإضافية يمكن أن تكلف أقل من بضعة دراهم في اليوم إلى أكثر من 100 درهم في الشهر أو حتى أكثر من ذلك.

قال مستخدم في الإمارات العربية المتحدة إنه وجد مؤخراً رسوماً أسبوعية بقيمة 10 درهم على فاتورته، ووفقًا لإشعار تم إرساله إليه، يتم تحصيل الرسوم مقابل خدمة تسمى “فيديو كلوب ويكلي” والتي لم يشترك فيها بنشاط.

وقال مستخدم آخر: “حدث هذا معي من قبل. حصلت على بعض التهم في ظروف غامضة وظهرت في فاتورتي وليس لدي أي فكرة عن السبب، شيء جيد تمكنت من إلغاء الاشتراك”.

هذه ليست المرة الوحيدة التي يبلغ فيها سكان الإمارات العربية المتحدة عن رسوم اتصالات أوتوماتيكية، في عام 2016، اشتكى مشتركون في خدمة الهاتف المحمول من التباس في فاتورتهم.

وقال أحد العملاء الذي نشر على موقع du الإلكتروني في عام 2016: “يستمر اتصال هاتفي المحمول الشهري في تحصيل رسوم الاشتراك كل يوم، وقد فقدت ما يقارب 117 درهماً في الشهر الماضي وحوالي 100 درهم هذا الشهر”.

قال متحدث باسم “اتصالات” إنه لم يعد ممكنا بالنسبة لمستخدمي الهواتف المحمولة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن يحصلوا تلقائياً على خدمات إضافية دون موافقتهم منذ أن قام مزود خدمات الاتصالات بتقديم خدمة كلمة المرور (OTP) لمرة واحدة.

“يتم الآن تنشيط جميع خدمات الجهات الخارجية من خلال OTP بعد أبريل 2017. يتم دائمًا إرسال رسالة تأكيد تأكيد تتضمن دائمًا طريقة الإلغاء، وبالنسبة لهذه الخدمات، يحصل العملاء أيضًا على فترة تجريبية مجانية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.