مواصفات و أسعار

مجموعة سوني الحديثة من كاميرات السفر Cyber shot

كاميرتي DSC-HX99 وDSC-WX800

جوالك دوت كوم – مواصفات وأسعار

أطلقت شركة سوني، مجموعتها من كاميرات السفر Cyber-shot ذات العدسة عالية التكبير، وهما كاميرتي DSC-HX99 وDSC-WX800.

يتوفر الطرازان الجديدان HX99 وWX800 من سوني، في دولة الإمارات العربية المتّحدة، ابتداءً شهر من ديسمبر 2018، وذلك بسعر 1,999 درهم إماراتي و1,799 درهم إماراتي.

مجموعة سوني الحديثة من كاميرات السفر  Cyber shot
مجموعة سوني الحديثة من كاميرات السفر Cyber shot

تتميّز الكاميرا الجديدة بهيكل مدمج ، مع نطاق تزويم متنوّع من 24 مم وحتى 720 مم لصور قريبة فائقة الجودة.
وبالإضافة إلى تصوير الفيديو بوضوح 4K، جُهزت الكاميرتان بمحرّك معالجة الصور BIONZ X والمقترن مع تكامل أمامي واسع النطاق LSI يعزّز سرعة التصوير المتواصل حتّى 10 إطارات في الثانية ويصل كحدّ أقصى إلى 155 صورة.
وتقدّم إلى ذلك هذه الطرازات الجديدة سرعة تركيز البؤري يبلغ 0.09 ثانية . ومن الخصائص الجديدة التي تمّت إضافتها نذكر خاصية تركيز البؤري بالعين Eye AF، ووظيفة التركيز اللمسي / الغالق اللمسيTouch Focus/Touch Shutter وميزة تحديد بيانات الموقع بواسطة تقنية البلوتوث.
مزايا كاميرا HX99
القدرة على التصوير بنسق RAW مما يلغي كلّ صعوبات التصوير في ظروف إضاءة منخفضة، وقد تم تجهيز HX99 بحلقة تحكم Control Ring يمكن تخصيصها بوظائف مثل الضبط التركيز اليدوي و Step Zooming.
بالإضافة إلى وظيفة Touch Focus / Touch Shutter التي تسمح للمستخدمين بتحديد الهدف مباشرةً، فإنها تتميز بلوحة لمسية Touch Pad تسمح بتغيير نقطة التركيز بشكل سلس عند تحويل نقطة التركيز أثناء استخدام معين المنظر viewfinder.
علاوةً على ذلك، يوفر OLED Tru-Finder™ المدمج وعالي التباين والقابل للسحب مع ما يناهز 638,400 نقطة (أو ما يعادلها)، أداءً مفعماً بالطاقة في هيكل مدمج. وتتميّز كاميرا HX99 بمقبض مطوّر يمنح المصوّرين تحكّماً إضافياً وثباتاً عند التصوير.
قوّة المعالجة
تستطيع كاميرتا HX99 وWX800 التقاط مقاطع فيديو بقدرة 4K مع قراءة لكامل البيكسلات ومن دون تجميع البيكسلات.
ويمكن لكلا الطرازين التقاط صور سريعة الحركة مع تسجيل عالي الدقة يصل إلى 100 إطار في الثانية لتحقيق صور متسلسلة بطيئة الحركة خلال عملية التحرير.
كما توفران تصويراً متواصلاً بسرعة عالية تصل إلى 10 إطارات في الثانية وحتى 155 صورة.
التشغيل
قامت سوني بتطبيق وظيفة التركيز اللمسي والغالق اللمسي في كاميرتي HX99 وWX800 ليتمكّن بالتالي المصور من تحديد الهدف و التصوير مباشرةً.
وتتيح كلا الكاميرتين HX99 وWX800 تخصيص القائمة الشخصية الخاصة بالمصورMy Menu لاستعراض حتى 30 عنصراً محفوظاً بشكل مسبق والقدرة على إنشاء قوائم خاصة.
وتسمح شاشة LCD القابلة للإمالة بزاوية 180 درجة بتأطير صور السيلفي وصور المجموعات بسهولة.
العدسة
يتمّ التحكّم بتثبيت الصورة بواسطة خاصية Optical SteadyShot التي تزيل فعلياً غشاوة الصورة الناتجة عن اهتزاز الكاميرا أثناء التصوير اليدوي أو التصوير المقرب.
وقد تمّ تجهيز الطرازان بوظيفة Zoom Assist التي تسمح للمستخدم بالتصغير المؤقت وعرض مساحة أوسع خلال تصوير موضوع في نهاية الصورة بالعدسة المقرّبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.