أخبار تقنية

الطلاب الذين يتناولون دورات التكنولوجيا في الارتفاع في دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت مدرسة على الإنترنت مقرها دبي عن زيادة حادة في الطلب على الدورات التي تمنح الشباب مهارات متخصصة تتعلق بتكنولوجيا الكمبيوتر.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أعلنت مدرسة على الإنترنت مقرها دبي عن زيادة حادة في الطلب على الدورات التي تمنح الشباب مهارات متخصصة تتعلق بتكنولوجيا الكمبيوتر.

أكدت كودي كلافير ، المدير العام لـ iCademy Middle East، أن الارتفاع يظهر كيف أن الآباء والأطفال يبحثون الآن عن وظائف ومهن رقمية أكثر من أي وقت مضى.

وفي حديثه من مركز iCademy للشرق الأوسط في قرية المعرفة في دبي، قال: “لدينا أكثر من 160 دورة اختيارية لا تستطيع معظم المدارس التقليدية في المنطقة تطبيقها في مناهجها الدراسية”.

وقال: “منذ الصيف رأينا أن تلك المتعلقة بالتكنولوجيا الرقمية تحظى بشعبية كبيرة وخاصة المهارات المتخصصة مثل ترميز الكمبيوتر”.

وأضاف: “في الإمارات العربية المتحدة وعبر دول مجلس التعاون الخليجي الآباء والأطفال يبحثون في سوق العمل في المستقبل والتفاهم هناك فرص هائلة في العالم الرقمي”.

وقال: “مع وضع هذا في الاعتبار، نعمل على تطوير دورات في هذا المجال ونتطلع إلى مساعدة الشباب على تطوير هذه المهارات”.

يقود كليفر برنامج iCademy، المعتمد دوليًا، من خلال التعلم المدمج باستخدام كل من الطرق عبر الإنترنت والتدريس الفعلي.

لديهم موظفين مؤهلين في كل شيء من اللغات إلى التكنولوجيا والعلوم وتم تصميم الدورات لتكون مرنة قدر الإمكان. في مجموعة الدورات التدريبية التي تغطي تكنولوجيا الكمبيوتر، شهدوا نمواً سنوياً في المنطقة يبلغ حوالي 20 في المائة وفي دبي وأبو ظبي، فهو قوي بشكل خاص.

أحد الأسباب هو أنه يسمح للطلاب بالحصول على مزيد من الخيارات عند بدء مهنة سواء في المهنة أو جغرافيا.

وقال: “تسمح الدورات التكنولوجية أيضًا للناس بالتمتع بالسرعة التي تناسبهم، ولدينا أولئك الذين يريدون تسريع عملية التعلم وأولئك الذين يحتاجون لتناسبها مع بقية تعليمهم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.