عجائب دبي

أكبر شريط توعية بالعالم في دبي للتوعية من الصدفية

رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس

عين دبي – عجائب

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة، رقماً قياسياً عالمياً جديداً في موسوعة غينيس، وذلك من خلال عرض أكبر شريط للتوعية.نجحتْ شركة الأدوية العالمية ليو فارما، بالتعاون مع الجلدية في هيئة الصحة بدبي، في تحقيق رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، من خلال عرض أكبر شريط للتوعية.

أكبر شريط توعية بالعالم في دبي للتوعية من الصدفية
أكبر شريط توعية بالعالم في دبي للتوعية من الصدفية

وبهدف تحقيق هذا الرقم القياسي، تم تصنيع قماش كبير خصيصاً ليتناسب مع ألوان شريط التوعية، البرتقالي والأوركيد، كما تجاوزتْ أبعاد الشريط 1000 م2.
وقد حققت ليو فارما من خلال تحضير شريط توعية بلغت أبعاده 1،463.85 م2، والذي يعد أكبر شريط توعية بالعالم.
هذا وتُعتبر الصدفية حالة صحية خطرة تستمر مدى الحياة وتُؤثّر في المقام الأول على الجلد، إلا أنها تُؤثّر كذلك على الصحة العاطفية والنفسية والجسدية.
ويمكن أن يكون المرض مُعطّلاً وموصوماً، ويحمل معه عدداً من الأمراض المصاحبة.
هذا ويُعدّ الأشخاص الذين يُعانون من الصدفية أكثر عرضة بنسبة 50٪ للبدانة السريري مقارنة بعامة الناس، مما يُعرّضهم لخطر متزايد من المضاعفات الصحية الخطيرة مثل السكري، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.
وبالتالي، فإن الحاجة إلى مزيد من الوعي والعلاج الأمثل هي مسألة حيوية وتحتاج إلى تعزيز.
تجدر الإشارة إلى أنّ الصدفية، مرض مزمن غير معدي يصيب الجلد والمفاصل والأظافر. يظهر في الرجال والنساء وفي كل الاعمار لكن خصوصا في البالغين. يعتقد ان للوراثة سبب في حدوثه مع عوامل خارجية هي الإكثار من شرب الكحول أو التوتر العصبي أو بعض الالتهابات أو تغير في الجو يؤدي إلى جفاف الجلد أو ادوية مثل الليثيوم ومعطلات مستقبلات بيتا التي تستعمل لعلاج ارتفاع الضغط، وتظهر أماكن في الجلد محمرة مرتفعة عن بقية الجلد، حدودها واضحة عن الجلد السليم، حولها وسطحا أبيض اللون وتعلوها قشرة بيضاء فضية وتتقشر باستمرار وهي عبارة عن مناطق التهاب في الجلد وتكوين الجلد بسرعة أكبر من العادي ويشعر الانسان بالألم والحكة في هذه الأماكن.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات قد تعجبك