الافضل في المدينة

تعرف على مطار دبي الدولي بــ 5 حقائق مذهلة

عين دبي – حول المدينة

يعد مطار دبي الدولي Dubai International Airport من أكبر المطارات في العالم، وقد لقب بالمطار الأكثر إزدحاما في العالم، كما وقد تم تصنيفه مؤخرا ضمن قائمة «ترافيل اند ليجر» لأفضل 10 مطارات دولية في العالم.


تجدر الإشارة الى أن مطار دبي الدولي يحتل المركز الأول عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين وعرف هذا الرقم إرتفاعاً كبيراً خلال السنة الجارية، حيث صعد عدد مستخدمي المطار إلى 40.5 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 5.8% مقارنة بالنصف الأول من العام 2015.

يحدث الآن  دبي تستعد لإستضافة مونوبولي اللعبة اللوحية الأكثر رواجاً في العالم

و في ما يلي 5 حقائق مذهلة عن مطار دبي الدولي:

1 – حاز مطار دبي الدولي على جوائز عديدة، مثل “أفضل مبنى مطار” و”أفضل مطار في الشرق الأوسط” و”المطار الأسرع نمواً في الشرق الأوسط” و”أفضل مطار للتسوّق في السوق الحرة” و” أفضل مرفق نقل لذويى الإحتياجات الخاصة” وغيرها.

2 – يضم مطار دبي الدولي أكبر محطة ركاب في العالم وهي “محطة الإمارات الثالثة” التي تم افتتاحها عام 2008.

3 – يقدم مطار دبي الدولي خدمة “المجلس لكبار الشخصيات” و التي تقدم للضيوف المهمين تسهيلات من حيث سرعة الوصول والمغادرة والإجراءات الرسميّة كجوازات وبطاقات السفر والحقائب وغيرها.

يحدث الآن  دبي تستعد لإستضافة مونوبولي اللعبة اللوحية الأكثر رواجاً في العالم

4 – يضم مطار دبي فندقين, الأوّل يقع في مبنى المسافرين 1 في الطابقيْن العلويّيْن من الكونكورس، و يضمّ 88 غرفة تتنوّع بين 7 أصناف أمّا الثاني فيقع فوق مبنى المسافرين 3 ضمن الطابقيْن 5 و6، وهو يضمّ 253 غرفة  .

5 – تسعى مؤسّسة مطارات دبي الى رفع قدرة إستيعاب المطار من 75 إلى 100 مليون مسافر كل عام مع حلول سنة 2020، و200 مليوناً في 2030 , هذا بالإضافة إلى 5 مدارج و 4 مرافق، مع زيادة عدد مواقف الطائرات من 144 إلى 230 موقفاً وحركة الشحن من 2.2 مليون طنّاً  إلى 4.1 مليوناً مع حلول عام 2020 .

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق