أبوظبي

جدول فعاليات معرض العين للكتاب 2016

عين أبوظبي – معارض

تقدم الدورة الثامنة من معرض العين للكتاب العديد من ورش العمل والجلسات التعليمية للأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6 و12 عاماً على فترتين، الفترة الصباحية من الساعة 9:30 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة 5:00 عصراً وحتى 8:30 مساءً.

وينقسم “ركن الإبداع” في معرض العين للكتاب هذا العام إلى خمسة أقسام: القراءة، والفنون، والعلوم، والتعليم الذكي، والاستشارات النفسية والعائلية، بأسلوب يستقطب اهتمام الأطفال ويلبي مختلف احتياجاتهم.

يقدم قسم “القراءة” ورش عمل تشجع الأطفال على الاستمتاع بقراءة القصص المختارة، وذلك بالتعاون مع طالبات من جامعة الإمارات تطوعن للمشاركة في فعاليات المعرض. كما تشارك الطالبات كذلك في قسم “الفنون”، والذي يدعو الأطفال للقيام بأنشطة فنية عملية تركز على مفهوم الإبداع، مما يعزز من قدرتهم على التعبير عن إبداعاتهم ومواهبهم الفنية، إضافة إلى ورش عمل تسلط الضوء على عالم الرسوم الكرتونية وتشجع الأطفال على المشاركة.

Advertisements
خصومات سنتربويت للعودة للمدراس 10% خصم إضافي استخدم الكود SH33
يحدث الآن  عروض فندق ابوظبي ايديشن إحتفالاً بعيد الإتحاد 49

أما قسم “العلوم” فيقدم بالتعاون مع مدرسة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية ومدرسة الثانوية الفنية مجموعة من الورش الخاصة بالعلوم، مثل: قوالب الكتلة الحيوية من الوقود المنتج من بقايا الموز، واستخدام سوائل الحديد المغناطيسية لاستخراج المياه النقية والوقود المعاد استخدامه، والبحث في نشاط أنزيم الحال للبكتيريا والفطريات في التحول البيولوجي.

ويضم قسم “التعليم الذكي“، الذي ينظمه كذلك طلاب مدرسة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية ومدرسة الثانوية الفنية، مجموعة من الورش المتنوعة، مثل: مشروع “الثلاجة الذكية” التي سيتم برمجتها لاستشعار أنواع المنتجات المتواجدة بداخلها وتتبع المخزون بوساطة الرمز الشريطي (الباركود)، ومشروع “نظام الحضور والغياب” الذي يدير سجلات الطلبة ويتتبع حضور الطلبة وغيابهم في المدرسة.

يحدث الآن  عروض ديرفيلدز مول التجاري إحتفالا باليوم الوطني ال 49 للإمارات

يقدم قسم “الاستشارات النفسية والعائلية” فرصة مميزة للعائلات للإجابة على أسئلتهم التربوية والأسرية واستفسارات الآباء والأمهات وطلبة المدارس والجامعات، وذلك من قِبل الدكتورة نجوى محمد الحوسني، خبيرة تربوية والأستاذة الجامعية في كلية التربية في جامعة الإمارات.

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى