الافضل في المدينة

أفضل الأطباق الإمارتية التقليدية الرمضانية

عين دبي – حول المدينة

يعتبر شهر رمضان فرصة مثالية لربات البيوت لإعادة إحياء الأصناف التقليدية التي تجسد ثقافة المطبخ الإماراتي، والتي قد يجهلها أبناء الجيل الجديد، والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من عادات وتقاليد المجتمع المحلي التي ينبغي المحافظة عليها والتوعية بأهميتها.

و في هذا المقال سنتعرف على بعض من أفضل الأطباق الإمارتية التقليدية الرمضانية:

1. الهريس

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

الهريس

طبق تقليدي، يحضّر في معظم المناسبات , خاصّة في شهر رمضان المبارك. يُشعر بالشبع ويغذّي لأنه غنيّ بالألياف و البروتينات. يحضّر من اللحم، القمح، السمن، الفلفل الأسود، القرفة والملح.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

2. الثريد

emirati-thareed

طبق رمضاني يحضر باستخدام الثريد باالحم والبطاطس باستخدام اللحم، البصل، الزيت، الثوم، الطماطم، معجون الطماطم، البطاطا، البهارات خليجية، الملح وخبز البيتا .

3. الخنفروش 

694099183

تعتبر من أنواع الحلويات المقلية أو بالفرن التي اشتهر بها المطبخ الاماراتي، يمكن عملها بالدبس أو الحليب، سهلة جدا و لذيذة يمكن تناولها مع الشاي الساخن بعد الإفطار .

4. الفرني الاماراتي او مهلبية الرز

حلى-الفرنى

هي نوع من انواع الحلويات التي تشتهر بها الامارات وهي من اسهل انواع الحلويات يمكن عملها باستخدام حليب و أرز مطحون وسكر وهو طبق غني بالمواد الصحية فهو مليئ بالكالسيوم والفيتامينات وعادة ما يصنع في شهر رمضان المبارك فهو يمد الصائم بطاقة وقيمة غذائية كبيرة.

يحدث الآن  AVANTCHA Tea تطلق تشكيلة شاي Organic White Peony Bai Mu Dan

5. البلاليط 

البلاليط

يعد طبق معروف في منطقة الخليج، وهناك خلاف فيما إذا كان هذا الطبق كويتيّ أم إماراتيّ الأصل، ولكنّه بشكل عام لذيذ و سهل التحضير .

 

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى