الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

ترقبوا .. بطولة الإمارات الوطنية للباريستا في دبي

عين دبي – فعاليات

تستضيف إمارة دبي الدورة الثامنة من بطولة الإمارات الوطنية للباريستا، والذي يعتبر الحدث الأبرز في مجال صناعة القهوة.

وستستقطب البطولة أمهر المحترفين والمتخصّصين في مجال الباريستا لاستعراض مهاراتهم وخبراتهم المتميّزة، وذلك يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في دبي، على أن تقام النهائيات في الرابع من الشهر نفسه.

وسيقام، على هامش البطولة ، وهي كل من “بطولة فن إعداد القهوة بالحليب” و”بطولة الإمارات لتخمير القهوة” و”بطولة المتذوّقين”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وسيتم تقييم المشاركين في “بطولة الإمارات الوطنية للباريستا” وفق مجموعة من الأنظمة والقواعد المحدّدة، حيث سيحظى كل مشارك بفترة 15 دقيقة فقط لإعداد أربعة فناجين لكل من فئات “الإسبريسو” و”الإسبريسو مع الحليب” وأربعة فناجين أخرى من ابتكار المشارك بنكهة “الإسبريسو”، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصّل عن كافة الخطوات أثناء إعدادها. وسيتم منح الفائز لقب البطولة، بالإضافة إلى حصوله على فرصة تمثيل دولة الإمارات في “بطولة العالم للباريستا” المقرّر أن تقام في مدينة سيول في كوريا الجنوبية.

يحدث الآن  مطعم أوش ديل مار يوفر تجربة طعام مميزة كل يوم إثنين

وفي “بطولة الإمارات لتخمير القهوة”، يتطلّب من المشاركين إعداد ثلاثة مشروبات مختلفة مصنوعة من حبّات البن الكاملة وتقديمها أمام لجنة التحكيم التي ستركّز في تقييمها على الأسلوب المتّبع في تخمير وفلترة القهوة يدوياً. أما “بطولة المتذوّقين”، فهي تهدف إلى اختبار مدى سرعة ومهارة ودقّة المشاركين في التمييز بين النكهات المختلفة للقهوة.

ويُذكر أن بطولات القهوة الوطنية، التي تحظى باعتماد “مهرجانات القهوة العالمية” والتابعة لـ “بطولات العالم للقهوة”، ستقام على هامش فعاليات “مهرجان القهوة والشاي العالمي” المزمع أن يقام في الفترة بين 2 إلى 4 نوفمبر المقبل في “معرض ميدان” بدبي.

يحدث الآن  أحدث أمسيات أونا سيرا كون ماسيمو حصريًا في مطعم تورنو سوبيتو
أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى