أبوظبي

حفل فاضل المزروعي في العين

عين أبوظبي – فعاليات 

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن إطلاق سلسلة حفلات موسيقية تراثية بعنوان “موسيقى إماراتية” تهدف إلى تنمية الذائقة الفنية في المجتمع وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الفني الذي شكل جزءاً مهماً من تاريخ العين ودولة الإمارات العربية المتحدة على نطاق أوسع.

وستنطلق فعاليات هذا الموسم بحفل يحييه الفنان الإماراتي فاضل المزروعي يوم الخميس 9 مارس في “قصر المويجعي”، المكان الذي شهد ولادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

وتشكل سلسلة “موسيقى إماراتية” جزءاً من البرنامج الموسيقي السنوي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والذي يشمل موسم “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” وحفلات بيت العود و”أمسيات”، والتي تشكل جميعها بانوراما موسيقية تتيح للسكان والزوار استكشاف الموسيقى العصرية والكلاسيكية، وتلعب دوراً فاعلاً في الحفاظ على تراث وثقافة دولة الإمارات.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويندرج هذا الحفل، الذي يقام تحت عنوان “ألحان إماراتية مع فاضل المزروعي” ضمن إطار البرنامج السنوي من الفعاليات الثقافية التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مدينة العين، والتي توفر بمجملها تجربة غنية لزوار وقاطني المدينة على حدٍ سواء. ويسلط برنامج الفعاليات المكثف الضوء على مكانة العين باعتبارها القلب الثقافي النابض لإمارة أبوظبي، حيث تحتضن المواقع الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونسكو.

يحدث الآن  إكتشفوا معنا أحدث أطباق المطعم الشهير غولدفيش سوشي وياكيتوري أبوظبي

ويتضمن البرنامج السنوي الذي تقام فعالياته خلال عطلات نهاية الأسبوع على مدار العام باقة من الفعاليات المجتمعية والمعارض والحفلات الموسيقية والمهرجانات التي ستعيد نبض الحياة إلى المواقع التاريخية للمدينة، كما يهدف البرنامج إلى دعم جهود منظمة اليونسكو تحت شعار “حماية تراثنا وتشجيع الإبداع”.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستقام حفلة أخرى في “قصر المويجعي” بعنوان “أصوات الإمارات” تحييها جوقة غنائية كورالية تستمد موضوعها من قصائد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، بالإضافة إلى فعاليات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

يحدث الآن  فندق سانت ريجيس أبوظبي ينظم ورشة عمل حول الورد تحييها رانيا مذبوح

يشار إلى أن “قصر المويجعي” خضع لبرنامج ترميم شامل بدأ أواخر السبعينيات وامتد حتى عام 2009، وذلك لإجراء المزيد من عمليات التنقيب والتجديد. وقد أتاح هذا البرنامج إعادة تأهيل القصر لتسليط الضوء على مزاياه التراثية الأصيلة مع المحافظة على معالمه الأساسية وتحويله إلى متحف ذي معايير عالمية. أعيد افتتاح القصر في نوفمبر 2015، وهو يعتبر اليوم خير شاهد على التطور المذهل الذي حققته الدولة في الآونة الأخيرة.

يذكر أن حفل “ألحان إماراتية مع فاضل المزروعي” مجاني، تبدأ فعالياته في تمام الساعة 8 مساءً.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى