الفعاليات

دبي للثقافة تطلق مبادرة ثقافية دعماً لعام الخير

عين دبي – مبادرات 

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة”، الهيئة المعنيئة بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن الاحتفاء بمبادرة “عام الخير 2017″، بفعالية ثقافية الطابع، تمثلت بتوزيع الكتب على الأيتام. بالتعاون مع شؤون القصّر وقرية العائلة وعدد من دور النشر، قامت الهيئة عبر مكتبة دبي العامة التابعة لها بتوزيع حزم من الهدايا عبارة عن مجموعة من الكتب للأطفال.

وتعكس هذه الخطوة الحرص الذي تبديه “دبي للثقافة” من خلال مكتبة دبي العامة لنشر المعرفة بين مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى ترسيخ مفهوم الخير خلال العام الجاري، انطلاقًا من المحاور الثلاثة التي تقوم عليها استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية، وهي خدمة المجتمع والتطور وإشراك القطاع الخاص.

يحدث الآن  إعادة افتتاح تجربة ثيتر في مول الإمارات بعد عملية تجديد كاملة

وبموجب هذه المبادرة، يتم توزيع مجموعات تحوي كتباً متنوع على 200 طفل، كإهداء للأيتام في شؤون القصر وقرية العائلة، إضافة إلى قصص مغلفة كهدايا تم توزيعها على الأطفال اليتامى، حيث حظيت هذه المبادرة بالدعم من مؤسسة هماليل للنشر، ومؤسسة صديقات للنشر، ودار الهدهد، ودار مرايا.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

كما يتزامن توقيتها مع الشهر الوطني للقراءة (مارس)، والذي تدعمه الهيئة بفعاليات تستضيفها مكتبة دبي العامة، ومن خلال فعالية صندوق القراءة، وعبر التعاون أيضاً مع جهات مختلفة لإنشاء منصات للكتب الإلكترونية، مثل مؤسسة مطارات دبي.

يحدث الآن  إطلاق المرحلة السادسة من مشروع بلووم ليفينج أبوظبي

وستُبرز هذه الجهود مجتمعة التزام دبي للثقافة بالتعاون مع الجهات المعنية في سبيل ترجمة توجهات “خطة دبي 2021.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى