الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

«فاشن فورورد» يعلن أسماء المصممين المشاركين في دورته السادسة

عين دبي –  معارض

يستعد «فاشن فورورد»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط، لتنظيم دورته السادسة بمشاركة نخبة من أشهر مصممي الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة المقيمين في دول الشرق الأوسط أو المنحدرين منها. وستكون الدورة السادسة المرتقبة الأكثر تنوعاً من حيث عدد علامات الأزياء المشاركة، حيث ستقدّم 33 علامة أزياء أحدث تصاميم موسم ربيع/صيف 2016 لعشاق الجمال ومجتمع الأزياء والأناقة خلال الدورة السادسة من «فاشن فورورد» في الفترة من 22-24 أكتوبر في مدينة جميرا، كما ستجري لقاءات خاصة مع المشترين ووسائل الإعلام يوم 25 أكتوبر خلال فعالية “يوم فاشن فورورد في D3”.

مصممو الأزياء الراقية المشاركون في الدورة السادسة من «فاشن فورورد»

أماتو باي فيرن أوني (AMATO BY FURNE ONE): حققت علامة الأزياء الشهيرة “أماتو”، مقرها دبي، نجاحاً واسعاً منذ الموسم الأول من «فاشن فورورد» وتعود مجدداً للموسم السادس. ويشتهر مصمم الأزياء “فيرن أوني” بقدرته الفطرية على تنفيذ تصاميم أزياء مبهرة جعلته يحقق شهرة إقليمية وعالمية مستحقة. ويعرض “أوني” لأول مرة أول تشكيلة له من الأزياء الجاهزة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

أمبر فيروز: أطلق مصمم الأزياء الهندي المقيم في دبي أمبر فيروز علامة الأزياء التي تحمل اسمه في عام 2004، وتشتهر علامته بالبراعة في تصميم أزياء المساء وأزياء النهار، ومنها العباية. وكانت مشاركة أمبير فيروز في الدورة الخامسة من «فاشن فورورد» هي الأولى له.

أميرة هارون: نشأت أميرة هارون، باكستانية الأصل، في الشرق الأوسط. وتتسم تصاميمهما بروح المرأة الشرق أوسطية الواثقة ذات النظرة العابرة للأقاليم. وقد خصصت تصاميمها للسيدات اللاتي يقدرن الأقمشة ويعرفنها جيداً. شاركت أميرة في الموسم الأول والثاني من «فاشن فورورد» عام 2013 وتعود للمشاركة في عرض أكتوبر هذا العام.

أروى البناوي: تعتبر أروى البناوي من العلامات العصرية العفوية الخاصة بالنساء والرجال. وتركز هذه العلامة التجارية على إعادة تعريف الإطلالة الكلاسيكية للملابس باختبار أشكال وزخرفات جديدة وألوان جريئة. تعود أروى للمشاركة في دورة أكتوبر القادم، بعد مشاركتها الأولى في دورة «فاشن فورورد» الماضية.

بدوين Bedouin: تشارك أندريا فراج، خريجة “سنترال سانت مارتينز” في الدورة السادسة من «فاشن فورورد» لأول مرة من خلال علامتها Bedouin التي تقدم ألبسة نسائية عصرية ضمن تصاميم مبتكرة سهلة الارتداء بنمط عفوي ينم عن ثقة. ومن المتوقع أن تشهد العلامة إقبالاً كبيراً مع تصاميمها النظيفة والبسيطة التي تجمع ما بين الإغراء والمرونة.

بينود (BEHNOODE): تعتبر علامة بينود، التي انطلقت من مدينة نابولي الإيطالية في العام 2005، من بنات أفكار المصمم الشاب الذي ولد في إيران، بينود جافاهربور. وتوفر علامة بينود التجارية أزياء رجالية ونسائية جاهزة تمتاز بتصاميمها البسيطة والأنيقة باستخدام أجود الأقمشة. وتفخر علامة بينود التجارية بأفكارها الإبداعية وانجازاتها التقنية التي مكنتها من التوسع الكبير على مدى السنوات القليلة الماضية ودخول قطاع الأزياء والأناقة العالمي من أوسع أبوابه. وتشكل دورة أكتوبر أول مشاركة لهذه العلامة التجارية في المهرجان.

بوقصة: تشارك مصممة الأزياء الجزائرية الفرنسية فايزة بوقِصة للمرة الثانية في «فاشن فورورد» هي الأولى لها مع مجموعتها التي تضم أحدث تصاميم العباية الفخمة، وهي تستلهم تصاميمها من الفن والهندسة المعمارية والثقافة العالمية، وتمزج بين التصاميم السهلة والراقية. وتجمع المصممة فايزة بوقِصة بين الأقمشة الفخمة والحِرَفية المبدعة لتقدم للمرأة العصرية عباية أنيقة ومريحة في آنٍ معاً.

داني تابت: افتتح المصمم اللبناني داني تابت معرضه عام 2007. ويحتفي في تصاميمه بشكل المرأة وجمالها من خلال ابتكار قطع تعنى بالتفاصيل وتشعر المرأة عند ارتدائها بالجمال من الداخل والخارج. شارك داني لأول مرة في «فاشن فورورد» في دورته الرابعة، ويعود اليوم مرة أخرى للمشاركة في الدورة السادسة.

ديمة عياد: بعد مشاركتها المتميزة في الموسمين الأول والثاني ثم الموسم الرابع من «فاشن فورورد» تشارك مجدداً علامة الأزياء ديما عياد، مقرها دبي، بالموسم الجديد في شهر أكتوبر المقبل. وكانت مصممة الأزياء اللبنانية ديما عيّاد قد أطلقت علامتها الفريدة من أزياء المساء والسهرة عام 2010، وتقول عن أزيائها إنها مصمَّمة لجعل المرأة العصرية تشعر بجمالها وأناقتها وتألقها وإبهارها مهما اختلف شكل جسمها أو مقاساته.

يحدث الآن  إطلاق أول فروع ميني باونس في سوق الينابيع بدبي

إيليو أبو فيصل: تشهد الدورة السادسة من «فاشن فورورد» في أكتوبر القادمة مشاركته الأول. درس إيليو أو فيصل في كلية إسمود في بيروت. وفي عام 2011 أطلق علامته المسماة باسمه. تهدف العلامة إلى إشباع شغف كل امرأة بفساتين تظهر رهافة قدها وتبرز أنوثتها بجمالية وفتنة.

اندماج: تعود الشقيقتان العمانيتان نادية ولبنى للمشاركة في هذا الموسم من «فاشن فورورد» بعد مشاركتهما في الدورة الثانية والرابعة منه. وستعرض المصممتان مجموعة رائعة من الفساتين فائقة الانوثة وملابس السهرة ذات الأنماط العربية. وكانت الشقيقتان قد استلهمتا أعمالهما من التصاميم العمانية التقليدية لابتكار علامة “اندماج” التي تعني “الجمع بين اثنين”، في عام 2010.

فاطمة فاردان: ولدت فاطمة فاردان في الإمارات العربية المتحدة عام 1987 ودرست في لندن في جامعة إنتركونتينينتال الأمريكية، حيث تخرجت بمرتبة الشرف في مجال تصميم الأزياء والتسويق. تعمل فاطمة في تصميم الالبسة النسائية الجاهزة والمعاصرة، وتمثل العلامة خياراً رائعاً لكل سيدة ترغب بإطلالة راقية وكلاسيكية من الملابس الطويلة والقفطان والبلوزات والمعاطف والسراويل وملابس التريكو والتنانير والإكسسوارات.

هاوس أوف نوماد: بعد مشاركة علامة هاوس أوف نوماد في الدورة الخامسة من «فاشن فورورد»، تعود للمشاركة في هذه الدورة أيضاً في شهر أكتوبر القادم. تأسَّست علامة الأزياء المبتكرة التي تتخذ من دبي مقراً لها على يد مُبدِعَيْن اثنين هما أحمد السيد وصالح البنا. وتستمد العلامة اسمها من ثقافة الترّحال التي لا تعترف بحدود جغرافية وتقوم على التنقل الدائم من مكان مؤقت إلى آخر. والصفة الغالبة على كافة تصاميم هاوس أوف نوماد استخدام جمالية الخط العربي كتعبير بالفخر عن الثقافة العربية الأصيلة.

حسين بظاظا: شارك مصمم الأزياء اللبناني حسين بظاظا في الموسم الأول من «فاشن فورورد» تحت مظلة «ستارتش فاونديشن»، ثم وخلال الدورة الخامسة من «فاشن فورورد» عرض أحدث تصاميمه الفردية. يعمل أستاذ تصميم الأزياء في معهد إسمود بيروت، ويشتهر بأعماله المبتكرة حيث تكمن وراء كل قطعة قصة ملهمة، وحكاية مختلفة، ومشاعر داخلية جياشة تجعل منها تجربة فريدة وأخاذة معاً.

يلينا بن دراي: تشارك يلينا جي بن دراي، عارضة الأزياء السابقة، والمصممة الشهيرة في الإمارات العربية المتحدة اليوم، لأول مرة في الموسم السادس من «فاشن فورورد» مع مجموعتها الجديدة الراقية.

لمى جوني: تُعرف مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة بباريس لمى جوني بتصميم الأزياء الجاهزة الراقية تحت علامة الأزياء التي تحمل اسمها. انتقلت لمى جوني إلى العاصمة الفرنسية في عام 2007 لتحقيق حلمها في عالم الأزياء، وأطلقت علامة LAMA JOUNI في عام 2013. وتتميز أزياء لمى جوني بلمحات ثقافية وتراثية ملهمة، في تفاصيلها وتصاميمها، وهي مصممة للمرأة العصرية المستقلة والعاشقة للحياة. وستكون مشاركة لمى جوني في الدورة السادسة من «فاشن فورورد» هي الثانية لها على التوالي.

مشاعل الراجحي: تشارك مصممة الأزياء السعودية مشاعل الراجحي لأول مرة في الدورة السادسة من «فاشن فورورد» لعرض علامتها “مشاعل الراجحي” وأزيائها غير الرسمية الأنيقة للرجال والنساء. تهدف العلامة إلى إعادة تعريف مفهوم المعاصرة للأزياء بلمسة من التعقيد الفريد والمتميز.

مديّة الشرقي: تشارك مصممة الأزياء الإماراتية الشيخة مديّة الشرقي في «فاشن فورورد» للمرة الرابعة، وتشتهر ببراعتها في تصميم أزياء سهرة عفوية راقية تجسّد مفهوم الأناقة الأصيلة. يُذكر أن مديّة هي كريمة حاكم إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي.

مايكل سينكو: حظيت ابتكارات مايكل سينكو باحتفاء كبير في الدورة الأولى والرابعة من «فاشن فورورد»، وسيشارك هذا العام أيضاً في دورته السادسة. حيث سيعرض المصمم المقيم في دبي الشهير بفساتينه الرائعة، التي تظهر براعته الفطرية وتقنيته المبتكرة التي أبهجت مجموعة كبيرة من نخبة المشاهير العالميين.

نسيبة حافظ: تعتبر نسيبة واحدة من أشهر المصممين السعوديين وأكثرهم نجاحاً مع تصاميمها المتوفرة في مختلف أنحاء المملكة. وتعكس مجموعاتها شغفها بالألوان والتصاميم المستوحاة من الكروم. تشارك نسيبة للمرة الأولى في «فاشن فورورد» هذا العام.

يحدث الآن  بدء عملية تشييد مركز تجربة المبيعات المتطوّر والتابع لمشروع والدورف أستوريا

أوركاليا: علامة الأزياء الراقية والجاهزة ومقرها دبي. تجمع تصاميمها ما بين الأناقة الخالدة والتعقيد الحديث. ابتكر العلامة المصممة الأمريكية المولد أوركيد غانجي، وهي تفخر بكونها في طليعة الأزياء الراقية الحديثة التي تجمع ما بين التقنيات التقليدية والتطبيقات والجماليات الحديثة. ويشهد الموسم السادس من «فاشن فورورد» في أكتوبر القادم المشاركة الأولى لها.

سبأ طارق: تجمع أعمال المصممة العراقية الشابة سبأ طارق، المتخصصة في النسيج والأقمشة الفاخرة، ما بين الصور الظلية الحديثة والفريدة والأقمشة الحرفية المصنوعة يدوياً المستوحاة من الثقافة والفن. وكانت المصممة قد ترشحت لنيل جائزة فرانس مولنار وتشارك حالياً في معرض المتحف المركزي في أوترخت. وتعتبر مشاركتها في الدورة السادسة من «فاشن فورورد» في أكتوبر القادم هي الأولى لها.

سعيد محروف: وُلد سعيد محروف بالمغرب عام 1973، غير أن أسرته هاجرت إلى هولندا في طفولته. درس تصميم الأزياء في هولندا ونيويورك، وأطلق أول مجموعة له من الملابس الجاهزة عام 1999 ولاقت إعجاباً واسعاً، ثم أطلق في عام 2000 فرقته الأدائية في أمستردام. وتتسم أزياء سعيد محروف ببراعة تصاميمها وتحيُّزها للأناقة الأنثوية اللافتة. تمثل مشاركة سعيد محروف في الموسم السادس من «فاشن فورورد» الثالثة له.

مؤسسة ستارش: تحت إشراف مصمم الأزياء اللبناني رابح كيروز، قدَّمت «مؤسسة ستارتش» نخبة من المصممين الواعدين خلال المواسم المتلاحقة من «فاشن فورورد»، وحظيت تصاميمهم بإشادة واسعة. واختارت «مؤسسة ستارتش» للدورة السادسة من «فاشن فورورد» المصممين: سركيس درساهجيان صاحب علامة ARDASHES؛ ونور نجم صاحبة العلامة التي تحمل اسمها؛ وجو عريضة صاحب علامة LA TERRE EST FOLLE؛ والمتدربة السباقة لدى مؤسسة ستارش: ميرا حايك التي ستعرض علامتها التجارية ميرا حايك، ومصممة الإكسسوارات ياسمين جابر صاحبة علامة EXOCET.

TALLER MARMO: بمشاركته الخامسة على التوالي ضمن فعاليات فاشن فورورد، يعتبر تولر أماتو من المصممين المميزين المقيمين في دبي. وتمزج علامة تولر مارو التجارية بين الأناقة الأوروبية والسحر الشرق أوسطي وتستخدم أفضل أساليب التصميم والخياطة الإيطالية بأسلوب بسيط تبرز فيه اللمسات العربية. نال تولر أماتو مؤخراً جائزة Woolmark الإقليمية عن الهند وباكستان والشرق الأوسط.

يوسف الجسمي: يوسف الجسمي هو مواطن كويتي ومالك دار يوسف الجسمي للأزياء، وقد بدأ مسيرته في تصميم الأزياء منذ كان في عمر 17 عام. وفي العام 2008، افتتح الجسمي أول بوتيك له في الكويت لتزويد عملائه بمجموعة خاصة من التصاميم والإبداعات اليدوية، وبات منذ ذلك الحين يتمتع بقاعدة عريضة من العملاء الدوليين المرموقين. ويشهد أكتوبر القادم المشاركة الثانية له في «فاشن فورورد».

زينة بريسلي: زينة بريسلي مصممة سورية المولد تقيم في دبي ويشهد الموسم السادس من «فاشن فورورد» المشاركة الأولى لها. تقدم زينة ألبسة نسائية جاهزة مبتكرة. وكانت قد عملت على ابتكار نمطها الخاص من خلال مشاركاتها وتعاونها مع عدد من الفنانين العالميين. تملك زينة شغفاً بالجمال والفن المستند إلى الثقافة، وتعشق المغامرة والتعبير بالأزياء عن فرديتها وتميزها.

زياد فاروقي: يشارك المصمم الأردني زياد فاروقي للمرة الأولى في الدورة السادسة من «فاشن فورورد». ويسعى من خلال دار الأزياء الخاصة به إلى طمس الخطوط بين الأزياء والفن من خلال مجموعاته من الألبسة النسائية التي تولي اهتماماً بالغاً بالتفاصيل، حيث تم تصميم كل قطعة يدويا باتباع أفضل التقنيات والتطريزات المتبعة في أرقى دور الأزياء العالمية، كما تم طباعية كافة الرسومات والنقوشات على الأقمشة يدوياً من قبل فاروقي بنسفه، بحيث يتحول مرتدي هذه الملابس إلى قطعة فنية متحركة.

زارون باي زارينا: عقب عرض تشكيلتها الأنيقة من التصاميم الفساتين العصرية خلال دورات سابقة من مهرجان فاشن فورورد، تعرض زارينا لأول مرة تشكيلتها من الأزياء الجاهزة خلال الدورة السادسة من فعاليات مهرجان فاشن فورورد. ويعود اسم العلامة التجارية “زارون باي زارينا” إلى اسم عائلة المصممة، ويأتي اطلاق التشكيلة الأولى من الألبسة الجاهزة ليعود بالذاكرة إلى السنوات الأولى من طفولة المصممة وتحديداً في ستينيات القرن الماضي، العقد الذي يعكس روح وأصالة هذه العلامة التجارية.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى