رمضان أحلى في دبي

كم بلغ عدد حوادث الحريق خلال الشهر الفضيل في دبي؟

عين دبي – رمضان 2016

كشف تقرير صادر من الإدارة العامة للدفاع المدني أنه تم تسجيل 22 حادث حريق منذ بداية شهر رمضان في دبي، وصنفت بــ 90% منها بسيط، و10 بالمئة متوسطة.

ومن هذه الحرائق، حريق متوسط شب في مستودع للمواد الخشبية في منطقة جبل علي الذي وقع قبل موعد الإفطار بخمس دقائق واستمر لمدة ساعة، وشاركت في إخماده 3 مراكز، ولم ينتج عنه أي وفيات او إصابات وصنف انه متوسط نظرا للخسائر المادية التي خلفها.

تجدر الإشارة الى ان أغلب هذه الحرائق قد وقعت في الفلل والبيوت والشقق في المطابخ خاصة قبل وقت الافطار، حيث وقعت الحوادث كلها من التاسعة صباحا حتى السادسة والنصف قبل موعد الإفطار.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

لذلك يجب على ربات البيوت الى توعية الخادمات واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في المطابخ ومنها عدم استخدام شفاطات الأدخنة والابخرة وتنظيفها بشكل مستمر والتأكد من عدم وجود زيوت أو دهون عالقة على أجهزة الطبخ، وعدم ترك أقمشة قريبة من مواقع الاشتعال.

يحدث الآن  بارايسو روفتوب كلوب من أمازونيكو دبي يطلق تجربة كوباكابانا الشاطئية

نذكر أن طبيعة عمل رجال الدفاع المدني تتطلب منهم أن يكونوا على استعداد في كافة الأوقات، لتلبية نداء الواجب بأسرع طريقة ممكنة، حتى لو استمر الأمر ساعات وهو صائم , في دبي تكون كافة مراكز الإطفاء على أهبة الاستعداد في التدخل السريع على مدار الساعة، دون أن يمنعهم الصيام من التقاعس أو التراخي، وهذا بفضل التدريب المستمر والجاهزية الذي يخضعون له طوال حياتهم المهنية .

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/كم-بلغ-عدد-حوادث-الحريق-خلال-الشهر-الفض/ (1)
  • فضيل في الحيق الحيونات (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى