أبوظبي

لأول مرة في الإمارات .. مجلس فوق شجرة نخيل

عين أبوظبي – وجهات

قام شخص إماراتي يدعى عواد هرموس المزروعي ببناء مجلس فريد من نوعه فوق شجرة نخيل في مزرعته بواحة ليوا في المنطقة الغربية، ويستقبل فيه الزوار ليقدم لهم أكثر فاكهة محببة لدى السياح وهي التمر.

يقع المجلس على إرتفاع  ثمانية أمتار عن الأرض، ومصنوع من الحديد ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر درج حديدي آمن, وقد أصبح وجهة مفضلة لدى الكثير من عشاق التمور.

عواد تمكن من بناء المجلس بما يقرب من 15 ألف درهم وذلك في مزرعته التي تضم أكثر من 800 شجرة نخيل، ويفكر في بناء المزيد من المجالس فوق أشجار النخيل، لكون هذه فكرة فريدة من نوعها ستجعل مزرعته تحظى بالمزيد من الشهرة .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

نذكر أن المزروعي يقدم في مزرعته المخصصة كلياً للتمور حوالي 50 نوع منها، ويعتبر من أكبر المشارك في مهرجان ليوا للرطب، وفاز هذا العام بجائزتين في المهرجان.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك

شاهدوا الفيديو 

تعتبر التمور منتجاً مهم وثروة وطنية غنية تحمل في طياتها تاريخ الإمارات، إذ تتسارع خطى إنتاج التمور لتصبح حاضرة بقوة في الأسواق العالمية، فضلاً عن الأهمية الغذائية والصحية للتمور، ودخولها في العديد من الصناعات، مثل صناعة المعجنات والحلويات الشعبية، وبعض العصائر المغذية بالتمور، وغيرها من الصناعات , لهذا تحظى بدعم واهتمام في الدولة من خلال تخصيص هيئات ومؤسسات لدعمها وإقامة العديد من المعارض والمهرجانات المخصصة لأشجار النخيل ومنتجاتها.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى