الافضل في المدينة

ما هي الدول التي تسمح للإماراتيين بزيارتها دون تأشيرة؟

عين دبي – حول المدينة

يبلغ عدد البلدان التي تسمح للمواطنين الإماراتيين بدخولها دون تأشيرة 91 بلداً، وفي هذا التقرير سنتعرف على أبرز هذه الدول.

ونبدأ تقريرنا بالدول العربية التي يمكن للإماراتيين دخولها دون تأشيرة، حيث يبلغ عددها 14 دولة وهي: المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان وسوريا وتونس ومصر والأردن ولبنان والمغرب واليمن والسودان.

أما البلدان الأفريقية التي تسمح للمواطنين بدخولها دون تأشيرة فهي، بوتسوانا وإرتيريا وسيشل وموريشيوس وسوازرلاند والسنغال.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

في حين تسمع الدول الآسيوية من آمثال سنغافورة وماليزيا والفلبين وتايلاند وهونغ كونغ وكازخستان وكوريا وبروناي، وقرغيزستان، وهناك ست دول آسيوية تمنح التأشيرة عند الوصول للمواطنين الإماراتيين وهي أندونيسيا وبنغلادش وأرمينيا وأدربيجان ونيبال والمالديف، كما تمنح كل من سريلانكا وطاجيكستان تأشيرات دخول على الإنترنت للإماراتيين.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

أما في أوروبا، فهناك 44 دولة تعفي الإماراتيين من متطلبات الحصول على التأشيرة، وهي، النمسا وبلجيكا والدنمارك والسويد ومالطة وأستونيا وفلندا وفرنسا وألمانيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا واليونان وآيسلندا وإيطاليا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وسويسرا ولوكسمبورغ وهولندا والمجر وسلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا ورومانيا ولينشنشتاين وروسيا البيضاء وقبرص والنرويج والبرتغال وإسبانيا والفاتيكان وأندورا وسان مارينو وإمارة موناكو والبوسنة والهرسك وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود وألبانيا وصربيا وجورجيا.

ويبلغ عدد الدول في أمريكا الشمالية والجنوبية التي يمكن للمواطنين السفر إليها 10 دول، بما في ذلك دولتان تقدمان تسهيلات الحصول على التأشيرة عند الوصول وهي جزر كوك وجزر نيوي.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

كما تمنح كل من غواتيمالا وبنما وكولومبيا والإكوادور وجزر فيجي ونيوزلندا وأنتيغوا وبربودا المواطنين إمكانية الدخول دون تأشيرة.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى