الافضل في المدينة

ما هي عقوبة عمل الوسطاء العقاريين بشكل منفرد؟

عين دبي – حول المدينة

يعتبر سوق العقار في إمارة دبي من أقوى الأسواق المحلية اقتصاديا، وذلك لثباته واتزانه ووجود آفاق مستقبلية كبيرة للاستثمار فيه، وللدخول الى هذا المجال كوسيط عقاري لابد للشخص أن يعمل تحت جناح شركة عقارية ما ويخضع لقوانينها.

ويمنع في دبي على أي شخص مزاولة أعمال الوساطة والتسويق في القطاع العقاري بشكل منفرد، إذ لا بد له من الانتساب إلى إحدى الشركات أو المؤسسات أو المكاتب العقارية الحاصلة على سجل تجاري.

وقد أكدت مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن الوسطاء الذين يعملون بشكل منفرد سيواجهون عقوبة الإيقاف عن العمل لمدة 7 أشهر.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويجب على جميع الوسطاء المسجلين أن يلتزموا بأخلاقيات المهنة وفق ميثاق الشرف المعتمد والذي أعدته اللجنة بالتشاور مع الوسطاء من ذوي الخبرة والرأي , كما ويجب على الوسيط أن يثبت في سجل خاص به جميع المعاملات التي عقدت بواسطته، وأن يحتفظ بالوثائق والأوراق المتعلقة بها.

يحدث الآن  إطلاق المرحلة السادسة من مشروع بلووم ليفينج أبوظبي

في حين يجب على الوسيط تقديم جميع المعلومات والبيانات والإحصاءات المتعقلة بنشاط الوساطة التي تطلبها منه الدائرة.

ذكرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن إجمالي عدد الوسطاء العقاريين بلغ 5021 شخصاً، حتى منتصف سبتمبر من العام الماضي، فيما بلغ إجمالي عدد المكاتب العقارية الفاعلة 2205 مكاتب.

ولا يمكن لأي فرد أو شركة مزاولة نشاط الوساطة العقارية إلا بعد الإدراج والاعتماد في سجل الوسطاء العقاريين، الذي أنشأته الدائرة تطبيقاً للائحة رقم (85) لعام 2006، التي تعرّف وتحدّد أسماء الأفراد والشركات العاملة في نشاط الوساطة.

يحدث الآن  إطلاق مشروع هاموك بارك السكني في وصل غيت بدبي
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • رحلة الوسطاء العقاريين (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى