أبوظبي

مسيرة فرسان القافلة الوردية 2017 تستضيف سبع فعاليات ترفيهية توعوية

عين أبوظبي – فعاليات

تشهد مسيرة فرسان القافلة الوردية السابعة، التي ستنطلق خلال الفترة من 7-17 مارس الجاري تحت شعار “سبع سنوات لسبع إمارات، تنظيم سبع فعاليات توعوية وردية، تسعى اللجنة العليا المنظمة إلى توظيفها في تعزيز جهودها الرامية إلى نشر الوعي بسرطان الثدي وبأهمية الكشف المبكر والدوري عنه.

وستبدأ أولى الفعاليات المصاحبة لمسيرة فرسان القافلة الوردية السابعة، في 7 مارس الجاري من حفل الافتتاح الذي سيقام في نادي الشارقة للفروسية والسباق، كما ستشهد المسيرة وللمرة الأولى في تاريخها تنظيم مسيرة خاصة بالفرسان الصغار، والتي تمنح محبي الخيول والفروسية من الأطفال الراغبين بالمساهمة في تعزيز الوعي بسرطان الثدي فرصة المشاركة في المسيرة بخيولهم الخاصة، حيث ستقطع مسافة ستة كيلو مترات، في أجواء ستكون حافلة بالحماس والتشويق.

وسيشارك في مسيرة الفرسان الصغار أيضاً مجموعة من طلاب “جمعية دبي لركوب الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة” وذلك بركوب الخيل لمسافة 1.5 كيلو متر، وستتضمن المسيرة العديد من الفعاليات التي يمكن لجميع الأطفال المشاركة فيها مثل القلعة المطاطية، والرسم على الوجوه، وجدار الصور، وحديقة الحيوانات الأليفة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

2017-03-02_8-48-07

وستشهد مسيرة فرسان القافلة الوردية 2017 في خامس أيامها الذي يوافق 11 مارس الجاري، فعالية “اليوغا الوردية” التي تنظم بالتعاون مع نادي دبي للسيدات، وذلك ضمن الفعاليات المخصصة للنساء وستقام على شاطئ البحر في الهواء الطلق، وتتضمن هذه الفعالية تمارين التنفس العميق والاسترخاء مع غروب الشمس على وقع هدير الأمواج.

يحدث الآن  إكتشفوا معنا أحدث أطباق المطعم الشهير غولدفيش سوشي وياكيتوري أبوظبي

2017-03-02_8-52-43

وسيحتضن كورنيش بحيرة خالد بالشارقة في 13 مارس الجاري، فعالية رياضية تأتي تحت عنوان “خطوات وردية – الشارقة”، سيقطع المشاركون فيها مسافة 7 كيلو مترات مشياً على الأقدام، وتهدف “خطوات وردية” إلى تعزيز اللياقة البدنية ونمط الحياة الصحي لدى السيدات، وإلى جانبها سيتم تنظيم مسيرة للقوارب بالتعاون مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

2017-03-02_8-49-16

وستواصل القافلة الوردية تنظيم فعاليتها الأكثر نجاحاً وإقبالاً “لقمة وردية” في غاليري لافاييت لو غورميه – دبي مول، والتي نجحت العام الماضي في تسجيل رقم قياسي عالمي بعد أن جمعت 51 ألف درهم إماراتي، وتقام هذا العام بشكل جديد ينسجم مع احتفال المسيرة بمرور 7 أعوام على انطلاقتها، وستنظم في 14 مارس الجاري بالتعاون مع غاليري لافاييت لو غورميه، وسيشارك فيها سبعة طهاة محليين وعالميين مشهورين وسبعة سفراء للقافلة الوردية من شخصيات المجتمع والإعلاميين، سيتعاونون في إعداد وجبة مكوناتها إماراتية، سيتم عرضها في مزاد علني من قبل الفرق السبعة ويعود ريعه لدعم القافلة الوردية.

2017-03-02_8-48-26

وسيكون محبو الزوارق على موعد مع فعالية “مسيرة القوارب الوردية” التي تقام للعام الثاني على التوالي، حيث سيتسنى لأصحاب القوارب الصغيرة الانضمام إلى مسيرة القافلة الوردية من خلال هذه المسيرة التي ستقام في 15 مارس الجاري، في جزيرة النخلة بدبي بالتعاون مع “شركة نخيل”.

يحدث الآن  منتجع دانات جبل الظنة يطلق سلسلة من باقات الإقامة تستمر الى سنة 2025

2017-03-02_8-48-41

وتمهيداً لحفل اختتام مسيرة فرسان القافلة الوردية في عامها السابع، تنطلق فعالية “خطوات وردية – أبوظبي” التي تقام عصر 17 مارس الجاري في مدينة زايد الرياضية أبو ظبي، وتتضمن المشي لمسافة سبعة كيلو مترات حول المدينة، ويستطيع المشاركون عند الانتهاء من الفعالية الاستمتاع بألذ المأكولات من شاحنات بيع الطعام المتواجدة في المكان، وسيُختتم برامج الفعاليات مسيرة الفرسان مع الحفل الختامي الذي تستضيفه العاصمة أبو ظبي في مساء نفس اليوم 17 مارس الجاري.

2017-03-02_8-48-59

وتشهد مسيرة هذا العام تدشين سبع عيادات ثابتة في الإمارات السبع، وستعمل فرقها الطبية على استقبال الراغبين في إجراء الفحوصات وطرح استفساراتهم بخصوص مرض سرطان الثدي طيلة أيام المسيرة.

ونجحت القافلة الوردية منذ إطلاقها في عام 2011 في قطع أكثر من 1440 كيلومتراً على امتداد دولة الإمارات، وقدمت11736  فحص ماموغرام شعاعي، و1802 فحصاً للثدي بالموجات فوق الصوتية، وتمكنت في العام الماضي من تقديم الفحوصات الطبية المجانية للكشف عن سرطان الثدي، لـ1119 مواطناً ومواطنة، و3940 مقيماً ومقيمة في مختلف إمارات الدولة. كما قدمت الفحوصات الطبية المجانية لـ41 ألفاً و356 شخصاً، من بينهم 8526 رجلاً عبر أكثر من 455 عيادة طبية خلال ستة أعوام.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى