مشاريع مستقبلية

مشروع قناة دبي المائية

عين دبي – مشاريع

أطلقت دبي مشروع قناة دبي المائية، التي ستربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي، مروراً بقلب دبي، لمسافة ثلاثة كيلومترات، وبعرض يراوح بين 80 و120 متراً من منطقة الخليج التجاري لتعبر شارع الشيخ زايد، بين تقاطع الصفا والتقاطع الأول، مروراً بحديقة الصفا، وشارع الوصل، ومنطقة جميرا الثانية، وشارع جميرا، وصولاً إلى الخليج العربي.

ومن المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية للبنية التحتية للقناة، والمتمثلة في حفر المجرى المائي، وتشييد الجسور اللازمة لتسيير الحركة المرورية في عام 2017.

يحدث الآن  مطعم أوش ديل مار يوفر تجربة طعام مميزة كل يوم إثنين

ويشمل المشروع مركزاً للتسوق، ومحال تجارية، ومرافق ترفيهية جديدة، يصل بينها جسر ذو تصميم هندسي جمالي متميز، علاوة على 450 مطعماً ستتم إضافتها في محيط المشروع، الذي سيحتوي أيضاً على مجموعة من المرافئ لليخوت والقوارب، وأربعة فنادق عالمية المستوى، كما يتضمن مخطط المشروع في مدخله من جهة شارع الشيخ زايد إقامة مركز تجاري متميز وفريد من نوعه.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ومع تطوير هذه الواجهة البحرية الجديدة سيضم المشروع المتكامل مجموعة من المنازل الفخمة والممرات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية، إلى جانب أسواق تجارية وفنادق ومطاعم فاخرة.

يحدث الآن  مطعم carine يطلق عرضه المميز مشروب فاخر وحلوى مجانًا

وسيصل عمق القناة المائية إلى ستة أمتار مع حركة المد المرتفع، فيما ترتفع الجسور على القناة إلى أكثر من ثمانية أمتار، بما يضمن سهولة وسلامة الملاحة فيها، خصوصاً لليخوت الكبيرة التي يبلغ طولها 200 قدم.

شاهدوا الصور 

قناة دبي المائية قناة دبي المائية قناة دبي المائية قناة دبي المائية قناة دبي المائية

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مشروع القناه المائيه دبي (1)
  • مشروع قناة المائيه في دبي (1)
  • مشروع قناة دبي المائية (1)

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى