الافضل في المدينة

نصائح لوقاية نفسك من أخطار العواصف الرملية في دبي

عين دبي – حول المدينة

تعتبر دبي من أبرز الإمارات التي تتعرض للعواصف الرملية، ذلك في ظل تواجد الظروف المناسبة لحدوثها، وفي ما يلي نصائح لوقاية نفسك من أخطار العواصف الرملية في دبي.

1. يجب عليك حماية جهازك التنفسي وذلك بـتغطية الأنف والفم باستخدام قناع أو جهاز تنفس صناعي، أو باستخدام منديل مبلل الذي سيقوم بدور تصفيه الهواء من الغبار وحبيبات الرمل، كما يجب عليك إرتداء نظارات واقية لــحماية عينيك من الرمال.

2. إبحث عن ملجأ لك خاصة عندما تشتد العاصفة، حيث يمكنك الإختباء داخل سيارة وإذا لم يكن هناك مأوى قريب منك فما عليك إلا مواجهة العاصفة وذلك بتوجيه ظهرك ضد اتجاه العاصفة وتأكد من ترطيب  أنفك بالفازلين لمنع الجفاف.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

3. يجب أن تتوفر على قنينة ماء لكي تغسل عينيك وفمك وأنفك بعد أن تهدئ العاصفة أو على الأقل، واحصل على قطعة قماش مبللة لمنع وجهك وعينيك من الجفاف الذي قد يتسبب لك ألم فيها.

يحدث الآن  مطعم دينيز داينر يوفر خدمات ممبزة و عروض لا تقاوم مقابل 5 دراهم

4. إذا كنت تقود السيارة في مستوى رؤية منخفض، فيجب الإبتعاد عن الطريق، وإيقاف السيارة وركنها بجانب الطريق وإطفاء جميع أضواء السيارة، لكن لو إستدعت الضرورية قيادة السيارة فلابد لك من أن تشغل المصابيح الأمامية الخاصة بك لإثارة إنتباه السائقين الآخرين وتحذيرهم لكي لا تقع في أي حادث إصطدام .

5. وأخيرا، حاول دائما أن تكون على أراض مرتفعة لأن العواصف الرملية تكون قوية في الأراضي المنخفضة.

يحدث الآن  القرية العالمية تعلن عن تمديد موعد انتهاء موسمها الـ 28 أسبوعاً إضافياً
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى