الافضل في المدينةللأطفال فقط

كيفية الحفاظ على صحة بدنية ونفسية سليمة للأطفال

ممارسة الرياضة أو اللعب مع الأطفال الآخرين

عين دبي – حول المدينة

تُعدّ الأنشطة الخارجية أمراً مهماً للحفاظ على صحة بدنية ونفسية سليمة للأطفال، على اعتبار أنهم يقضون معظم أوقاتهم إما في المنزل أو المدرسة أو الحضانة.في ما يلي نصائح للحفاظ على صحة بدنية ونفسية سليمة للأطفال، من الرئيسة التنفيذية لحضانة ليدي بيرد، مونيكا فالراني:

كيفية الحفاظ على صحة بدنية ونفسية سليمة للأطفال
كيفية الحفاظ على صحة بدنية ونفسية سليمة للأطفال

تساعد الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق، مثل ممارسة الرياضة أو اللعب مع الأطفال الآخرين على رفع مستويات اللياقة البدنية وتنمية قدرات الأطفال وحواسهم عبر الاستمتاع بالمناظر والأصوات وهواء المدينة النقي والمنعش، كما أنها توفر فرصة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.
هذا ويمكن التنزه في إحدى حدائق المدينة بصحبة العائلة، حيث يحفل يوم النزهة بتجارب ممتعة للغاية ، من تحضير الطعام إلى توضيب الأغراض في السيارة، فضلاً عن تناول وجبة في الهواء الطلق وممارسة الأنشطة المتنوعة.
وبإمكان الأطفال وأصدقائهم لعب كرة القدم قبل تناول الطعام، حيث يسهم ذلك بفتح شهيتهم فضلاً عن تعزيز روح المنافسة الودية والحماسة فيما بينهم.
وعلاوة على ذلك، يعتبر قضاء الأوقات الجميلة على شواطئ دبي الرملية خياراً مثالياً للتنعم بعطلة نهاية الأسبوع مفعمة بالمرح والتسلية، حيث يتيح تصميم القلاع الرملية وابتكار نماذج مختلفة بالرمال أمام الأطفال إطلاق العنان لمواهبهم الفنية المبدعة، فضلاً عن الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر المنعشة وبين الأمواج الهادئة.
ولأن معظم الشواطئ في دبي تبرز كمواطن حيوية لمجموعات كبيرة من الأسماك، يمكن للصغار أن يحظوا بجرعة إضافية من المرح مع مشاهدة الكثير منها في الصباح الباكر قبل ازدحام الشواطئ.
وهذا يجعل من السباحة بين الأمواج والأسماك اللامعة بداية رائعة ليوم حافل وتجربة مميزة تستحق أن يشاركها الأطفال مع أصدقاء المدرسة.
كما يوضح دليل رعاية الطفل Play Development, and Early Education، والذي يتبعه الكثير من المعلمين ومشرفي الرعاية حول العالم، أن الأطفال يكتسبون المعرفة باتباع طرق تجريبية؛ مثل اللعب والتجارب والاستكشاف والاكتشاف.
ويمكن أن يتعلم الطفل العديد من المهام الأساسية والضرورية مثل الاستكشاف والمغامرة وتنمية المهارات الحركية ، الكبرى والدقيقة، واستيعاب الكثير من المعارف الأساسية، بشكل فعال أكثر من خلال اللعب بالهواء الطلق.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق باقات حصرية مخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى